آخر تحديث :الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 09:45 م

اخبار العالم


إسرائيل تعتقل 6 "متطرفين" اخترقوا الحدود مع غزة بغية الاستيطان

الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 07:15 م بتوقيت عدن

إسرائيل تعتقل 6 "متطرفين" اخترقوا الحدود مع غزة بغية الاستيطان

العين الثالثة/ متابعات

اعتقلت السلطات الإسرائيلية 6 نشطاء اليمين المتطرف على الأقل، ليلة الخميس، وذلك بعد أن اخترقوا الحدود مع قطاع غزة الفلسطيني، بغية الاستيطان هناك.

وتسلل المتطرفون من نقطة على مقربة من معبر بيت حانون (إيريز) شمالي القطاع، حيث مكثوا في الأراضي الفلسطينية لمدة نصف ساعة.

وكان قد جرى عقد اجتماع حاشد لنشطاء من اليمين المتطرف، الأسبوع الجاري، على مقربة من كيبوتس بئيري في منطقة غلاف غزة، للمطالبة بإعادة الاستيطان في القطاع الفلسطيني.

وشارك في ذلك التجمع عدد من الوزراء والنواب من حزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، ومن حزبي "العظمة اليهودية" و"الصهيونية الدينية".

وأثار ذلك التجمع غضب رؤساء السلطات المحلية في منطقة غلاف غزة، معتبرين أن هدف الحرب في القطاع الفلسطيني ليس الاستيطان، مثلما يدعو إليه متطرفو اليمين في إسرائيل.

وكان ضباط إسرائيليون عرفوا عن أنفسهم بـ"منتدى الضباط والمقاتلين في الاحتياط" نشروا "خطة لهزيمة حماس" مؤلفة من مرحلتين، يتم خلالها تهجير السكان المتبقين في شمال قطاع غزة والإعلان عن منطقة عسكرية مغلقة وتنفيذ الخطة لاحقا في أنحاء القطاع.

والأربعاء، أعاد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، التأكيد على موقف الولايات المتحدة الرافض للدعوات الإسرائيلية لإعادة بناء وحدات استيطانية في قطاع غزة.

وقال: "نحن نرفض ذلك تماما. كما نرفض إعادة احتلال إسرائيل لغزة. وقلت ذلك في طوكيو قبل سنة. وهذه كانت سياسة الولايات المتحدة، وستظل.. وهذه على حد علمي سياسة الحكومة الإسرائيلية. وهذا ما سمعته من رئيس الوزراء، وهو صاحب الكلمة الرسمية في هذا الشأن".

شاهد أيضًا

انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت يعكر أجواء التواهي ويثير سخ ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 07:46 م

تعرضت مديرية التواهي في العاصمة عدن اليوم لانقطاع مفاجئ في خدمات الاتصالات والإنترنت عبر شبكتي يمن موبايل وعدن نت، بعد أيام فقط من استعادة هذه الخدمات


مداهمة منزل صحفي في عدن ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 05:35 م

داهمت قوة أمنية من شرطة مديرية الشيخ عثمان في عدن، مساء الخميس، منزل الصحفي محمد قائد علي في منطقة الممدارة، واعتقلت ولده معتز دون مبرر أو أمر قضائي.


انهيار غرفة تفتيش في كريتر جراء سيول الأمطار وسقوط سيارة شفط ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 05:25 م

انهارت غرفة التفتيش الواقعة في تقاطع ملعب الحبيشي بكريتر في مديرية صيرة، نتيجة لتدفق مياه السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى سقوط سيارة شف


الطرقات المتهالكة تتحدث: أين تذهب أموال مشاريع الأشغال العام ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 04:40 م

أظهرت الأمطار والسيول التي هطلت على العاصمة عدن الجمعة المعايير السيئة في تنفيذ مشاريع الطرق في مديريتي صيرة والمعلا، حيث عانى سكان كريتر من إغلاقات م