آخر تحديث :السبت - 19 أكتوبر 2024 - 04:52 ص

اخبار العالم


عبد العاطي يحذر من استدراج المنطقة إلى كارثة.. هل تُنقذ الدبلوماسية المصرية لبنان من حافة الهاوية؟

السبت - 19 أكتوبر 2024 - 03:00 ص بتوقيت عدن

عبد العاطي يحذر من استدراج المنطقة إلى كارثة.. هل تُنقذ الدبلوماسية المصرية لبنان من حافة الهاوية؟

العين الثالثة/ متابعات

بحث وزيرا الخارجية المصري واللبناني، الجمعة، آخر التطورات المتعلقة بالأوضاع في لبنان، والجهود المبذولة لاحتواء الوضع المتدهور الذي تشهده المنطقة.
وتلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية المصري اليوم، اتصالاً هاتفياً، من وزير الخارجية والمغتربين بالجمهورية اللبنانية عبد الله بو حبيب تناولا فيه تطورات الأوضاع في لبنان، بحسب بيان للخارجية المصرية.
واستعرض وزير الخارجية المصري المساعي المصرية الحثيثة لسرعة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإقرار التهدئة، مؤكداً على ضرورة العمل على تخفيف حدة التوتر المتصاعد في هذه المرحلة الدقيقة لمنع استدراج المنطقة لحرب واسعة ستؤدي لتداعيات بالغة الخطورة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، وستلقي بظلالها على استقرار المنطقة.
وأدان وزير الخارجية المصري مجدداً، قيام الجيش الإسرائيلي بتعمد استهداف مواقع وتجهيزات تابعة لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان.
وشدد الوزير المصري على موقف بلاده الداعم لتمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني لتحقيق الاستقرار في لبنان، وذلك بالتوازي مع ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 بكافة عناصره.
وأكد حرص مصر على استمرار تقديم كافة أشكال الدعم للبنان الشقيق في ظل الظرف الحرج الراهن، والذي كان أخره وصول شحنة جديدة من المساعدات الإغاثية المصرية إلى بيروت يوم 16 أكتوبر 2024.
وأوضحت الخارجية المصرية أن المساعدات المصرية الأخيرة إلى لبنان تضمنت 22 طناً من المواد الغذائية ومستلزمات الإعاشة اللازمة لتوفير سبل العيش والتخفيف عن كاهل النازحين؛ لتصل بذلك إجمالي المساعدات الإغاثية التي أرسلتها مصر لدعم الحكومة والشعب اللبناني الشقيق حتى الآن إلى 44 طناً من المساعدات.

شاهد أيضًا

توقيف وتحقيقات عاجلة لمحاسبة المعتدين على السلطة المحلية بلح ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 04:00 ص

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة لحج اجتماعًا طارئًا الجمعة، برئاسة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، محافظ المحافظة وقائد اللواء 17 مشاه، لمناقشة التحديات ا


مخدرات وقنابل وحب ممنوع.. فيلم أكشن جديد ببطولة شباب وفتاة ف ...

السبت/19/أكتوبر/2024 - 02:24 ص

نجحت فرق إدارة مكافحة المخدرات في قوات الحزام الأمني، الجمعة، بضبط عصابة إتجار في مخدر الحشيش بحيازتها أسلحة، في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن. ورد


العلم الجنوبي في قلب الأزمة.. محافظ لحج يوضح موقفه ويدعو لوق ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 10:00 م

رد محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، على الانتقادات التي طالت تحركاته الأخيرة في الحوطة، مؤكدًا تمسكه بالعلم الجنوبي وقيم النضال الوطني. وفي تصريح للواء ت


حادث مفجع: مصرع شاب يمني في حريق سيارته ...

الجمعة/18/أكتوبر/2024 - 07:10 م

لقي الشاب اليمني محمد أحمد الخولاني مصرعه في حادث مأساوي يوم الخميس الماضي، إثر اندلاع حريق مفاجئ في سيارته بمدينة الدمام في المملكة العربية السعودية.