آخر تحديث :الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 02:23 م

اخبار العالم


عبوات ناسفة على طريق "اليونيفيل" جنوبي لبنان

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 12:10 م بتوقيت عدن

عبوات ناسفة على طريق "اليونيفيل" جنوبي لبنان

العين الثالثة/متابعات

أفادت دورية وحدة إيطالية تابعة لقوات "اليونيفيل" بالعثور على سلسلة من العبوات الناسفة الحارقة الموضوعة على طول الطريق المؤدي إلى قاعدة للعمليات الأمامية في جنوبي لبنان.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الإيطالية: "اثناء تحرك لوجستي للدورية الإيطالية، تم صباح أمس الاثنين التعرف على سلسلة من العبوات الناسفة الحارقة الموضوعة على طول الطريق المؤدي إلى قاعدة العمليات الأمامية UNP 1-32A في جنوبي لبنان".

وأضافت: "تدخل فريق من خبراء إبطال مفعول القنابل من الوحدة الوطنية وقام بتأمين المنطقة، لكنه لم يتمكن من إكمال عمليات التطهير".

وفسر البيان عدم استكمال عملية التطهير بسبب انفجار إحدى تلك العبوات الناسفة "لأسباب لا تزال غير مؤكدة"، لافتا إلى أن الانفجار تسبب في نشوب حريق في المنطقة المحيطة دون التسبب في أضرار للأشخاص أو المركبات.

وقبل يومين، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة إلى إخلاء قوات "اليونيفيل" مواقعها في جنوب لبنان بشكل فوري متذرعا بأن عدم إجلائها يجعلها "رهينة لحزب الله".

وبتاريخ 10 أكتوبر الجاري، أعلن مصدر في قوات "اليونيفيل" إصابة جنديين تابعين للقوات الدولية بجروح طفيفة جراء قصف إسرائيلي لأحد مواقع "اليونيفيل" في جنوب لبنان.

شاهد أيضًا

مأساة صباحية في عدن.. حادث سيارة يثير الرعب ويترك ركابًا مصا ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:55 ص

شهد خط الجسر في مدينة عدن الثلاثاء حادثًا مروعًا أسفر عن بتر يد أحد المواطنين وإصابة آخرين، وذلك إثر تصادم عنيف بين عدد من السيارات. وأفاد شهود عيان ب


ارتفاع الرسوم يعكس معاناة سائقي الشاحنات في لحج ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:45 ص

في تطور جديد يعكس الأوضاع الصعبة التي يواجهها قطاع النقل في محافظة لحج، تم إيقاف حركة الشاحنات في نقطة خط الرجاع، مما أثر بشكل كبير على سير العمليات ا


تحقيقات غربية تكشف عن شبكات فساد في اليمن.. مصادرة أموال مسؤ ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:20 ص

كشفت مصادر دبلوماسية أن تحقيقات غربية جديدة قد بدأت مؤخرًا تستهدف مصادرة أموال عدد من المسؤولين اليمنيين، بما في ذلك أربعة شخصيات بارزة في المجلس الان


الزُبيدي ينعى القائد البطل السليماني: خسارة فادحة للجيش الجن ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 11:15 ص

بعث القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية باست