آخر تحديث :السبت - 12 أكتوبر 2024 - 12:55 ص

منوعات


اكتشف العلاقة بين النظام الغذائي وآلام المفاصل

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 11:35 ص بتوقيت عدن

اكتشف العلاقة بين النظام الغذائي وآلام المفاصل

العين الثالثة/ متابعات

أفاد الدكتور ميخائيل غينزبورغ، خبير التغذية الروسي، بأنه ينبغي على من يعاني من آلام المفاصل تجنب تناول اللحوم والأسماك والملح والحلويات.

وأشار الخبير إلى أن آلام المفاصل غالبًا ما تكون مرتبطة باضطراب استقلاب حمض اليوريك (النقرس)، الذي يحدث عادة بعد سن الخمسين.

وعند الإصابة بالنقرس، يجب الامتناع عن تناول اللحوم والأسماك ومرقها، خاصة الأنواع المقلية والمشوية، بالإضافة إلى البقوليات، حيث تؤدي هذه الأطعمة إلى تفاقم الحالة. بدلاً من ذلك، يُنصح بتناول الحبوب ومنتجات الألبان والبيض.

وفي حالة تشخيص التهاب المفاصل، يُفضل أيضًا الابتعاد عن الحلويات لأنها تزيد من الالتهاب. كما يجب تجنب الأطعمة المالحة التي تحتفظ بالماء في أنسجة الجسم، مما قد يؤدي إلى تورم المفاصل وزيادة الألم.

يمكن لمن يعاني من التهاب المفاصل تناول الحبوب والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان المتنوعة.

شاهد أيضًا

تعز: حارس مدرسة ينتهك براءة الأطفال ويستغل غياب القانون! ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 11:40 م

كشفت مصادر تربوية عن قيام حارس مدرسة باغتصاب عشرة أطفال بإحدى المدارس في محافظة تعز نتيجة لافساد الحوثيين للقضاء والمماطلة في إصدار الأحكام القضائية .


مأرب خارج السيطرة والإخوان يقوضون اتفاق الرياض.. هل سيفقد ال ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 10:00 م

في سياق التحولات السياسية المتسارعة في اليمن، وفي ظل الأزمات المتفاقمة التي تشهدها البلاد، خصوصًا في المناطق الجنوبية، تأتي تصريحات الباحث والمحلل الس


مليونية الهوية في حضرموت: هل ستعزز اللحمة الجنوبية أم تفتح أ ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 04:10 م

أطلق القيادي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي السابق، تحذيرات قوية ودعوات إلى أبناء الجنوب للتأهب ورص الصفوف في ظل مرحلة


عدن: حريق هائل يلتهم عمارة سكنية في كريتر وسط جهود مستمرة لل ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 02:28 م

اندلع صباح اليوم الجمعة حريق هائل في مبنى سكني بحي كريتر في العاصمة عدن، ما تسبب في أضرار جسيمة بالمبنى دون تسجيل أي إصابات بشرية. وأفاد شهود عيان أن