آخر تحديث :الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 04:00 م

اخبار العالم


تدشين النموذج الأولي لفرز وجمع النفايات من المصدر في منطقة ثعبات بمحافظة تعز

الخميس - 10 أكتوبر 2024 - 03:45 م بتوقيت عدن

تدشين النموذج الأولي لفرز وجمع النفايات من المصدر في منطقة ثعبات بمحافظة تعز

العين الثالثة/ متابعات

دشنت منظمة إعانة إنسان للتنمية ومبادرة كلايمت وايز، بالشراكة مع السلطة المحلية في مديرية صالة والإدارة العامة لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز، النموذج التجريبي لفرز وجمع النفايات من المصدر، بمشاركة فعّالة من المجتمع المحلي في منطقة ثعبات شرقي محافظة تعز.

حضر التدشين الأستاذة افتهان المشهري، مدير عام إدارة صندوق النظافة والتحسين بتعز ، والأستاذ أحمد عبده سعيد، ممثل السلطة المحلية في مديرية صالة، والأستاذ منير العشملي، ممثل منظمة إعانة إنسان ومبادرة كلايمت وايز.

رافق عملية التدشين حملة نظافة واسعة شملت شوارع وأحياء منطقة ثعبات، بمشاركة المجتمع المحلي وفرق صندوق النظافة والتحسين وفريق مبادرة التعاون البيئي.

يأتي تدشين هذا النموذج ضمن مبادرة "التعاون البيئي"، بهدف استكشاف الحلول النظرية على أرض الواقع بمشاركة الأسر في فرز النفايات بشكل صحيح وتقييمها والتعميم لاحقا على مستوى المدينة.

كما تأتي مبادرة "التعاون البيئي من أجل حلول مستدامة بتعز" ضمن المشاركة ببرنامج المبتكرين المحليين 2024، الذي تنفذه "آيني" على مستوى أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا، لتطوير حلول مبتكرة للتحديات الملحة.



شاهد أيضًا

فضائح على الفيسبوك.. كيف دمر زواج ناشطة يمنية في دقائق؟ ...

الثلاثاء/22/أكتوبر/2024 - 05:35 ص

أعلنت الناشطة اليمنية الشهيرة فيروز عن تفاصيل زواجها من شاب تركي، مشيرة إلى أن العلاقة انتهت سريعاً بعد اكتشافها حقائق صادمة عنه. وصرّحت فيروز بأنها و


بين الحب والتهديد.. كيف استطاع شاب السيطرة على 52 ضحية؟ ...

الثلاثاء/22/أكتوبر/2024 - 04:40 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بالعاصمة اليمنية صنعاء من إحالة شاب إلى النيابة، متهمًا بالنصب والابتزاز على 52 فتاة، بمبالغ مالية تجاوزت نصف مليار ريال يمني وي



20 مليار ريال زيادة في الإيرادات المحلية.. تقرير وزارة الإدا ...

الإثنين/21/أكتوبر/2024 - 08:10 م

كشفت وزارة الإدارة المحلية في تقرير حديث قدمته لمجلس الوزراء اليمني، الاثنين، عن تحقيق زيادة غير مسبوقة في الإيرادات المحلية والمشتركة خلال النصف الأو