آخر تحديث :الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 05:35 ص

قضايا


بين الحب والتهديد.. كيف استطاع شاب السيطرة على 52 ضحية؟

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 04:40 ص بتوقيت عدن

بين الحب والتهديد.. كيف استطاع شاب السيطرة على 52 ضحية؟

العين الثالثة/ صنعاء


تمكنت الأجهزة الأمنية بالعاصمة اليمنية صنعاء من إحالة شاب إلى النيابة، متهمًا بالنصب والابتزاز على 52 فتاة، بمبالغ مالية تجاوزت نصف مليار ريال يمني ويُدعى المتهم (ح.م)، وهو شاب في الخامسة والعشرين من عمره، ينحدر من محافظة تعز.

وصرّح العقيد عبد الغني المضواحي، رئيس قسم الآداب بمباحث الأمانة، بأن المتهم قام بإنشاء صفحة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت مسمى "الدكتورة ابتسام" مخصصة لتقديم استشارات للفتيات حول الاضطرابات الصحية أثناء البلوغ والدورة الشهرية.

وقد استخدم هذه الصفحة لطلب صور خاصة للفتيات بزعم تشخيص حالتهن الصحية، ومن ثم بدأ بتهديدهن وابتزازهن بعد الحصول على هذه الصور، وصولاً إلى ممارسة الجريمة عبر تصويرهن تحت التهديد.

وأضاف العقيد المضواحي أن إحدى الضحايا، وهي ابنة رجل أعمال بارز في صنعاء، تعرّضت لابتزاز مالي ضخم وصل إلى 100 مليون ريال يمني، بالإضافة إلى مبالغ بالدولار الأمريكي والريال السعودي، فضلاً عن قطع ذهبية ثمينة وأسلحة، وعندما استنفد والدها كل مدخراته، قام المتهم بإرسال مقاطع الفيديو الخاصة بابنته، مما أدى إلى إصابة الوالد بجلطة حادة نُقل على إثرها إلى العناية المركزة.

وفي تفاصيل أخرى، أشار العقيد المضواحي إلى أن إحدى الفتيات التي حضرت إلى قسم البحث الجنائي لتقديم شكوى ضد نفس الشخص التقت صدفة بفتاة أخرى تعرضت لابتزاز مماثل، وعبر خطة محكمة، تم استدراج المتهم وضبطه أثناء محاولته لقاء إحدى الضحايا في شارع تونس بالعاصمة صنعاء.

وأكد العقيد المضواحي أن المتهم ابتز 52 فتاة بنفس الأسلوب، مستخدمًا وعودًا زائفة بالحب والزواج. وتم ضبط ممتلكاته التي تشمل عقارات وأموالًا كبيرة في أحد المصارف، بالإضافة إلى فلتين بناهما في مسقط رأسه بتعز.

الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها لضبط كافة المتورطين في هذه القضية التي هزّت المجتمع اليمني، ولضمان محاسبة المتهم واستعادة حقوق الضحايا.

شاهد أيضًا

فضائح على الفيسبوك.. كيف دمر زواج ناشطة يمنية في دقائق؟ ...

الثلاثاء/22/أكتوبر/2024 - 05:35 ص

أعلنت الناشطة اليمنية الشهيرة فيروز عن تفاصيل زواجها من شاب تركي، مشيرة إلى أن العلاقة انتهت سريعاً بعد اكتشافها حقائق صادمة عنه. وصرّحت فيروز بأنها و


بين الحب والتهديد.. كيف استطاع شاب السيطرة على 52 ضحية؟ ...

الثلاثاء/22/أكتوبر/2024 - 04:40 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بالعاصمة اليمنية صنعاء من إحالة شاب إلى النيابة، متهمًا بالنصب والابتزاز على 52 فتاة، بمبالغ مالية تجاوزت نصف مليار ريال يمني وي



20 مليار ريال زيادة في الإيرادات المحلية.. تقرير وزارة الإدا ...

الإثنين/21/أكتوبر/2024 - 08:10 م

كشفت وزارة الإدارة المحلية في تقرير حديث قدمته لمجلس الوزراء اليمني، الاثنين، عن تحقيق زيادة غير مسبوقة في الإيرادات المحلية والمشتركة خلال النصف الأو