آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 07:28 م

اخبار وتقارير


وزير الأوقاف يترأس الاجتماع الثاني لمجلس الوزارة بالعاصمة عدن

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 11:08 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف يترأس الاجتماع الثاني لمجلس الوزارة بالعاصمة عدن

العين الثالثة/ عدن



ترأس وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، الاجتماع الثاني لمجلس الوزارة؛ للاطلاع على سير عمل قطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية من العام الجاري 2024.

واستعرض الوزير شبيبة في بداية الاجتماع مخرجات اللقاء السابق والبرنامج الزمني المرافق للخطة التنفيذية ووافق عليه، تلا ذلك استعراض أجندات الاجتماع وأهم المواضيع المطروحة للنقاش.

وفي ذات السياق قدم وكيل الوزارة لقطاع التحفيظ الشيخ حسن الشيخ تقريرًا موجزًا عن الأنشطة والمشاركات الخارجية التي يشرف عليها القطاع، متطرقًا إلى موازنة قطاع التحفيظ واستعراض التحديات التي تواجه مسابقة "اقرأ ورتل" والرؤية المستقبلية لتطويرها.

كما استعرض وكيل الوزارة لقطاع الأوقاف، الدكتور وضاح الشبحي، القضايا المتعلقة بالأوقاف وآلية ضبط الوقفية ومايقوم به القطاع من أعمال ومتابعات على مستوى المكاتب المنتشرة في عموم المحافظات المحررة.

بدوره، استعرض وكيل الوزارة لقطاع الإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري فكرة إنشاء لجنة الإفتاء والبحوث ومناقشة مسودة لائحة اللجنة، حيث تم التأكيد على أهمية هذه اللجنة في تعزيز وترشيد الفتاوى والبحوث الدينية.

وفي قطاع الحج والعمرة استعرض الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة منير دبوان نتائج الاجتماع التحضيري الأول مع وزارة الحج والعمرة لموسم 1446هـ، حيث تم التطرق للجدول الزمني لخطة عمل قطاع الحج والعمرة والتحديات التي قد تواجه تنفيذها. وتم التأكيد على أهمية التنسيق المستمر بين الوزارة ووزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية لضمان نجاح الموسم، كما استعرض تقرير قطاع الاستثمار وسبل تفعيله بالتنسيق مع بقية القطاعات في الوزارة.
وأكد الوزير شبيبة في ختام الاجتماع على أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لتحقيق الأهداف المرجوة، مشيراً إلى أن الوزارة ستواصل جهودها لتطوير أعمالها وتحقيق رؤيتها المستقبلية.

كما حثّ الوزير على ضرورة النأي بالوزارة عن أي خلافات أو صراعات سياسية وأن تظل مظلة للجميع تؤدي دورها بكل مهنية ومسؤولية لتعزيز السلام المجتمعي ورأب الصدع وإسناد جهود الدولة وتوجهاتها العامة، معبرًا عن تقديره لجهود قيادات الوزارة وكوادرها في خدمة وطنهم والارتقاء بالعمل الحكومي لتكون الاوقاف والإرشاد نموذجًا في الانضباط الإداري والنزاهة والشفافية.

شاهد أيضًا

الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل