آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:43 ص

اخبار وتقارير


رسائل مؤثرة لنشطاء بالوسط الصحفي الجنوبي في وفاة سامي دسيمان

الجمعة - 19 يوليه 2024 - 05:07 م بتوقيت عدن

رسائل مؤثرة لنشطاء بالوسط الصحفي الجنوبي في وفاة سامي دسيمان

العين الثالثة/ المكلا

توفي الزميل الإعلامي والمناضل الجسور / سامي دسيمان رويضي، في احد مستشفيات المكلا.
والصحفي دسيمان ابن محافظة المهرة، وتعرفه كافة الميادين في الجنوب منذ ثورة الحراك السلمي.
وبوفاته دسيمان ساد الوسط الصحفي الجنوبي حالة من العون والأسى العميقين، حيث عبر العشرات من الصحفيين عن حزنهم وخسارتهم برحيله.
وفي هذا الصدد قال القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي رمزي الشعيبي : "مصاب جلل وخبر صادم وصلني للتو يخبرني بوفاة اخي وصديقي ورفيق درب النضال ابن المهرة المناضل الشريف النبيل سامي دسيمان كما عرفناك ياسامي ذلك الوجه البشوش الخلوق الخجول حتى أثناء مرضك ورحيلك مرضت ورحلت بصمت، رحمك الله يا صديقي واسكنك فسيح جناته، وتعازينا ومواساتنا لكل اهلك ومحبيك ولكل أهلنا في المهرة الحبيبة إنا لله وإنا إليه راجعون".
وبكلمات مؤثرة كتب الصحفي الحامد عوض الحامد وقال : "لم ارى اصدق وانبل واشرف صديق ورفيق مثل اخونا سامي الذي رحل يومنا هذا بصمت مؤلم، سامي دسيمان الذي كان يعد واحداً من ابرز القيادات الشبابية التي حافظت وشاركت في الزخم الثوري في سنوات ما قبل الحرب في محافظة المهرة وعدن وغيرها من المحافظات ، سامي الذي كان ممثلا للحركة الشبابية والطلابية في م المهرة".
واضاف الحامد: "اااااااخ ماذا عساني اقول يا صديقي سامي، ففي العين دمعة وفي القلب غصة، وداعا سامي الذي ترك ارثاً نضاليا شامخاً، ناضلت بصمت، وعشت بصمت، ومرضت بصمت، ورحلت بصمت، وداعا سامي الذي وافتة المنية اليوم في احد مستشفيات مدينة المكلا ... نعزي انفسنا ونعزي اهلة وكل ابناء المهرة الباسلة، ونسال الله ان يتقبل الفقيد في فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان".
إلى ذلك قال الصحفي قيس الشاعر : "وداعا اخي ورفيقي سامي دسيمان الله يغفر لك ويرحمك ويسكنك فسيح جناته ... هانحن نذكرك بعد وفاتك و في حياتك لم يسأل عنك احد رحمة الله تغشاك و إنا لله و إنا اليه راجعون اذا اردتم ان تساعدوا سامي بعد وفاته فأكرموا اولاده ردا للجميل و الدور الذي قام به اعلاميا".
بدوره قال الصحفي عماد محمد طه : "لقد خسرنا بوفاة الزميل دسيمان مناضل شجاع ورجل صلب وإعلامي حر ،صاحب مبدأ لا يلين عاش حياته للوطن دون أي مقابل حتى وافاه الأجل بعد حياة مليئة بالنضال والبطولات والفداء تعرفه الميادين وساحات النضال".
واضاف عماد: "ان الزميل الإعلامي سامي دسيمان لن تفيه الكلمات اليوم لكنه سيضل نبراساً ومثالاً لكل الشرفاء في هذا الوطن الجريح الذي يرحل فيه المناضلين والأبطال بكل صمت وهدوء تاركا خلفه تاريخاً نضالياً ناصع البياض .. رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه ورفاقه في النضال كافة الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون".

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي