آخر تحديث :الأحد - 22 سبتمبر 2024 - 01:15 م

منوعات


أثرياء حرموا ذريتهم من الميراث العظيم.. والسبب: تأمين مستقبلهم!

السبت - 29 يونيو 2024 - 04:15 م بتوقيت عدن

أثرياء حرموا ذريتهم من الميراث العظيم.. والسبب: تأمين مستقبلهم!

العين الثالثة | متابعات


قد تفترض أن الأشخاص المولودين لعائلة ثرية سيرثون بالضرورة ثروات آبائهم للعيش بالنمط نفسه لبقية حياتهم.

ومع ذلك، ليس كل أبناء الأثرياء والمشاهير سيكونون محظوظين بما يكفي ليحصلوا على ثروات أسرهم على طبق من ذهب.

ويتضح ذلك من خلال قائمة لعدد من أبرز أثرياء العالم، الذين قرروا أن ثرواتهم لن تؤول لأبنائهم بعد وفاتهم، وأنهم سيخصصون توزيع ثروتهم لمصادر مختلفة خارج عائلاتهم.

ميك جاغر
اقترح المغني الشهير ميك جاغر، قائد فريق رولينج ستونز، أن يتم تخصيص عائدات المحتوى الموسيقي للفرقة بعد عام 1971 للأعمال الخيرية بدلاً من أن ينتهي به الأمر في أيدي أبناء أعضاء الفرقة.

وفي مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، صرح جاغر بأنه على الرغم من أنه ليس لديه أي نية لبيع الإرث الموسيقي لفرقته في أي وقت قريب، فإن أي عائدات مستقبلية منه يمكن توجيهها إلى أعمال الخير، وأضاف جاغر متحدثا عن أبنائه أنهم لا يحتاجون إلى ثروة طائلة ليعيشوا بشكل جيد.

ووفق بلومبيرغ تقدر ثروة ميك جاغر بما يصل لـ6.5 مليار دولار.

دانيال كريج
من عالم الموسيقى إلى عالم السينما، يأتي النجم الذي جسد شخصية جيمس بوند مؤخرا، البريطاني دانيال كريج.

وحسب بيزنس انسايدر" فإن كريج يعتبر الميراث أمرا مقيتا للغاية، في تصريحاته له خلال مقابلة مع مجلة كانديس في عام 2021.

ولدى كريج ابنة بالغة تدعى "إيلا" من زواجه الأول من الممثلة فيونا لودون وابنة صغيرة من زوجته الحالية الممثلة راشيل وايز.

وقال كريج الذي تقدر ثروته بنحو 160 مليون دولار "فلسفتي هي: تخلص من الميراث بإنفاقه أو تبرع به قبل أن ترحل عن العالم".

كيفن أوليري
على الرغم من أن صافي ثروته تقدر بـ400 مليون دولار، فإن رجل الأعمال والمستثمر الكندي ونجم Shark Tank كيفن أوليري يقول إنه لن يترك أيا منها لأطفاله.

ومع ذلك، فإنه سيضمن حصول أطفاله على التعليم المناسب لتحقيقهم النجاح في حياتهم بالمستقبل.

جورج لوكاس
بالعودة لعالم السينما، المخرج الأسطوري "جورج لوكاس" مبتكر عالم أفلام Star Wars، يمتلك الفلسفة نفسها بين أثرياء العالم.

والتزم المنتج والمخرج والأب لأربعة أطفال بالتخلي عن معظم ثروته في خطاب تعهد بالعطاء، حيث أعلن في عام 2012 أنه سيستخدم مبلغ 4 مليارات دولار، الناتج عن بيعه حقوق ملكية عالم شخصيات "حرب النجوم" لشركة ديزني لتمويل التعليم، الذي يعتقد أنه "مفتاح بقاء الجنس البشري"، تبلغ قيمة ثروة لوكاس حاليا 5.3 مليار دولار.

سارة بلاكلي
كانت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة الملابس الداخلية Spanx سارة بلاكلي أحد أبرز مليارديرات العالم الموقعين على تعهد العطاء، الذي يعد من خلاله الأثرياء بالتخلي عن معظم أو كل ثرواتهم خلال حياتهم.

والتزمت بلاكلي باستخدام الأموال للاستثمارات الداعمة للنساء، وأخبرت ابنها أنها ستتبرع بأغلبية ثروتها وأنها لن تتركها كإرث له، مع العلم بأنها تمتلك ثروة تقدر بـ1.3 مليار دولار وفق مجلة فوربس.

ريتشارد برانسون
يُزعم أن ريتشارد برانسون طُلب منه الاشتراك في تعهد العطاء في عام 2013، بعد معايشته تجربة حياتيه شهد بها حرائق عدد من المنازل، دفعته لأن يدرك أن الحصول على مبالغ ضخمة من المال ليست ما يجعل المرء سعيدا.

ومن المحتمل ألا يشعر أطفال مؤسس شركة "فيرجن" العملاقة بخيبة أمل كبيرة بسبب قرار برانسون بتبرعه بثروته بعد وفاته، حيث إن ابنته هولي ونجله سام، كلاهما من محبي الأعمال الخيرية أيضا، حيث شاركا في تأسيس مؤسسة خيرية تعليمية تدعى Big Change.

وتبلغ قيمة ريتشارد برانسون حاليا 2.6 مليار دولار.

برنارد ماركوس
أوضح رجل الأعمال والمحسن، المؤسس المشارك لمتجر Home Depot الأمريكي الكبير برنارد ماركوس، أنه من مصلحة أطفاله أنهم لن يرثوا ثروته.

وقرر ماركوس أن تذهب غالبية ثروته البالغة 9.7 مليار دولار، إلى التعليم ومؤسسته، معهد ماركوس، الذي يساعد الشباب الذين يعانون من إعاقات في النمو.

وحتى الآن، تبرع ماركوس بالفعل بأكثر من مليار دولار لقضايا خيرية.

ماكنزي سكوت
تمتلك ماكنزي سكوت أربعة أطفال من زوجها السابق جيف بيزوس، أحد أغنى الأشخاص في العالم ومؤسس شركة أمازون.

وكانت تسوية الطلاق للزوجين هي الأغلى على الإطلاق، حيث بلغت 38 مليار دولار وجعلت سكوت ثالث أغنى امرأة في العالم في ذلك الوقت.

ومع ذلك، لن يرث أطفال بيزوس بالضرورة الثروة من كلا الوالدين، حيث وقعت سكوت بسرعة على تعهد العطاء عندما تزوجت مرة أخرى، بعد أن تبرعت بما يقرب من 6 مليارات دولار لأعمال خيرية في عام 2020 وحده.

لاري بيج
قال المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة غوغل إنه بدلاً من تمرير ثروته الهائلة البالغة 148 مليار دولار إلى طفليه، فإنه يفضل منحها للأشخاص الذين لديهم "هدف جدير" وسيستخدمونها لتغيير العالم وجعله أفضل.

وسبق أن أدرج بيج سابقا طموح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، Elon Musk، في الذهاب إلى المريخ كقضية يود دعمها، وهو مستثمر متحمس في العديد من شركات استكشاف الفضاء.

وارن بافيت
وارن بافيت يعد أحد المليارديرات الداعمين بشدة لمبادرة صندوق العطاء، وقد صرح بأنه سوف يتبرع بـ99٪ من ثروته بعد وفاته لصالح أعمال الخير.

وحتى الآن تبرع بافيت بأكثر من 56 مليار دولار مما يجعله أحد أكثر الأثرياء دعما لأعمال الخير على الإطلاق.

وتبلغ قيمة ثروة بافيت حاليا 136 مليار دولار، وأحد أشهر أقوال بافيت حول عدم ترك ثروته الهائلة لأطفاله، "أريد أن أعطي أطفالي ما يكفيهم فقط حتى يشعروا أنهم قادرون على فعل أي شيء، ولكن ليس بقدر ما يجعلهم يشعرون بالرغبة في عدم القيام بأي شيء".

مارك زوكربيرغ
يمتلك مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وزوجته بريسيلا تشان، إمبراطورية تبلغ قيمتها 175 مليار دولار.

وبدلاً من تسليم ثروتهم إلى ابنتيهما ماكسيما وأوغست، سيسمحان لهما بالعثور على طريقتهما الخاصة في الحياة.

وبعد ولادة ابنتهما الأولى في عام 2015 تعهد الزوجان بالتبرع بنسبة 99٪ من أسهمهما في فيسبوك، والمقدرة بنحو 45 مليار دولار لمؤسسة زوكربيرغ.

بيل غيتس
يعود الفضل في تأسيس صندوق العطاء الذي يشترك به العديد من مليارديرات العالم، لبيل غيتس وزوجته السابقة، بمشاركة وارن بافيت.

لا يعتقد الملياردير المؤسس لمايكروسوفت، الذي تبلغ ثروته حاليا 134 مليار دولار، أنه سيكون من الجيد لأبنائه أو للمجتمع أن يترك لهم هذا القدر من المال.

وبدلاً من ذلك، قال جيتس في عام 2017 إن أبناءه سيحصلون على 10 ملايين دولار لكل منهم فقط من إجمالي ثروته بعد وفاته.

شاهد أيضًا

من منبر الأمم المتحدة.. الزُبيدي يؤكد أن صوت الجنوب لا يمكن ...

الأحد/22/سبتمبر/2024 - 01:49 ص

ألقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة مؤثرة خلال زيارته الاولى إلى الولايات المت


فيديو من زيارة الرئيس الزُبيدي الى الأمم المتحدة ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 11:57 م

وصل اليوم السبت، الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، برفقة


الرئيس الزُبيدي يصل نيويورك ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 11:45 م

وصل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الدور


بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا