آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 06:28 م

اخبار العالم


محكمة استئناف باكستانية تؤيد إدانة عمران خان وزوجته لزواجهما غير الشرعي

الجمعة - 28 يونيو 2024 - 01:20 ص بتوقيت عدن

محكمة استئناف باكستانية تؤيد إدانة عمران خان وزوجته لزواجهما غير الشرعي

العين الثالثة/ متابعات

أيدت محكمة استئناف باكستانية، يوم الخميس، حكما بسجن رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته سبع سنوات، لزواجهما في عام 2018 قبل انقضاء شهور العدة، حسبما قال مسؤولون.


ولقي الحكم إدانة شديدة من أنصار خان وحزبه الذين كانوا يتوقعون إطلاق سراح الزوجين بكفالة.

وجاء حكم القاضي أفضل ماجوكا بعد يومين من انتهاء مرافعة محامي الدفاع ومقيم الدعوى، الزوج السابق لزوجة خان، بشرى بيبي. وأكد فريق خان القانوني إنه سيطعن في قرار المحكمة.

في فبراير، حكم على خان وزوجته بالسجن سبع سنوات بعد أن خلصت المحكمة إلى أن الزوجين انتهكا قانونا ينص على ضرورة انقضاء شهور عدة الزوجة قبل الزواج مرة أخرى.

وكانت بيبي، زوجة خان الثالثة، معالجة روحية متزوجة سابقا من رجل ادعى أنه طلقها في نوفمبر 2017، أي قبل أقل من ثلاثة أشهر من زواجها من خان.

لكن بيبي قالت إنهما انفصلا في أغسطس 2017. ونفى الزوجان انتهاكهما لشرط العدة.

ومنذ إطاحته من السلطة في عام 2022 من خلال تصويت بحجب الثقة في البرلمان، يواجه خان أكثر من 150 قضية أمام المحكمة، بما في ذلك التحريض على العنف بعد اعتقاله في مايو 2023.

ويقضي خان أحكاما متعددة بالسجن في سجن أديالا في مدينة روالبندي. ونفى ارتكاب أي مخالفات، ويقول أنصاره إن التهم ذات دوافع سياسية.

المصدر: أ ب

شاهد أيضًا

التجييش القبلي في أبين: هل يقترب الجنوب من الهاوية؟ ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 04:10 م

كتب عبدالله سعيد القروة مقالاً بعنوان "انتبهوا.. قضية عشال ستقصم ظهر البعير" أثار فيه الكاتب قضية علي عشال الجعدني التي تتصاعد يومًا بعد يوم


من فوبيا الانفصال إلى حق تقرير المصير: الجنوب العربي يستعيد ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 02:35 م

في مقال على صفحات التواصل الاجتماعي يطرح الكاتب اليمني الشمالي الأستاذ جمال أنعم تساؤلات عميقة حول مفهوم الوحدة اليمنية، ويدعو إلى إعادة التفكير في هذ


اليمن السياسي في مأزق: كيف تحاول الأطراف اليمنية تجاهل القضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 01:13 م

في مقال كتبه الباحث علي محمد السليماني بعنوان "جغرافيا الجنوب العربي تصارع عصابات اليمن وداعميها"، يعكس السليماني صورة معقدة لصراع إقليمي طو


"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu