آخر تحديث :الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 08:30 م

اخبار وتقارير


كلية الإعلام بجامعة عدن.. تعزيز المنهجيات العلمية لمكافحة انتشار الشائعات وتضليل الرأي العام

الأحد - 27 أكتوبر 2024 - 05:55 م بتوقيت عدن

كلية الإعلام بجامعة عدن.. تعزيز المنهجيات العلمية لمكافحة انتشار الشائعات وتضليل الرأي العام

العين الثالثة/ عدن

عقدت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين - فرع العاصمة عدن، بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة عدن، ندوة توعوية بعنوان "أهمية ودور الإعلام في مواجهة الشائعات"، وذلك بمقر كلية الآداب بمديرية خورمكسر، الأحد.

وخلال افتتاح الندوة، تحدث الأستاذ عبد الكريم الشعبي، رئيس مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين - فرع العاصمة عدن، مؤكداً على المسؤولية الجوهرية للإعلام في مواجهة الشائعات التي تسعى لتقويض الوعي المجتمعي وتشويه الحقيقة.

ولفت الشعبي إلى أن دور الإعلامي يتجاوز نقل الأحداث ليشمل الالتزام بقيم الصدق والمهنية، بما يضمن تحصين المجتمع ضد التضليل.

من جهته، استعرض الدكتور عادل محسن، نائب رئيس مجلس النقابة، أهمية بناء كوادر إعلامية قادرة على مواجهة التحديات الإعلامية المتزايدة، مشيراً إلى الحاجة الملحة لتوعية المجتمع بخطورة الشائعات وآثارها الضارة.

كما قدم الدكتور ياسر باعزب رؤية علمية حول الأثر المدمر للشائعات على استقرار المجتمعات، موضحاً دور الإعلام في تحقيق التوازن من خلال نشر الحقائق الدقيقة ومواجهة حملات التضليل.

وأضاف أن التصدي للشائعات يتطلب انضباطاً إعلامياً ومسؤولية من الصحفيين للتحقق من صحة المعلومات قبل نشرها.

وأكد الأستاذ نصر باغريب على ضرورة تعزيز التنسيق بين المؤسسات الإعلامية والصحفيين للتصدي المنظم لهذه الظاهرة، مبيناً أن الشائعات باتت سلاحاً يُستخدم لتقويض السلم الاجتماعي وبث الفوضى في المجتمعات، مما يستدعي تضافر الجهود لكشف الحقائق ومواجهة الأكاذيب.

شاهد أيضًا

كلية الإعلام بجامعة عدن.. تعزيز المنهجيات العلمية لمكافحة ان ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 05:55 م

عقدت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين - فرع العاصمة عدن، بالتعاون مع كلية الإعلام بجامعة عدن، ندوة توعوية بعنوان "أهمية ودور الإعلام في مواجهة الش


طارق صالح والفريق السلمان يناقشان الجهود المشتركة لدعم الشعب ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 05:50 م

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي قائد المقاومة الوطنية، طارق صالح، الأحد، قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن حمد السلمان، في مقر قيادة القوات المش


فضيحة الشائعات: قيادات تتخبط بعد تسريبات محادثات مخجلة! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 03:25 ص

نفى القيادي في مليشيا الحوثيين، نصر الدين عامر، صحة المحادثات الفاضحة التي تسربت مؤخرًا، والتي تُظهر تواصل قيادات المليشيا مع فتيات، مؤكدًا أن هذه الت


خسائر فادحة: استراحة نسائية تلتهمها ألسنة اللهب! ...

الأحد/27/أكتوبر/2024 - 02:50 ص

اندلع حريق هائل في استراحة نسائية تُعتبر الأولى من نوعها في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، ناتجًا عن ماس كهربائي، وفق ما أفادت به مسؤولة الاستراحة، سمر الأ