آخر تحديث :الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 12:13 م

اخبار العالم


المبعوث الأممي يوجه دعوة عاجلة لإنقاذ اليمن

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - 10:00 ص بتوقيت عدن

المبعوث الأممي يوجه دعوة عاجلة لإنقاذ اليمن

العين الثالثة/ متابعات

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في تصريحاته على أهمية خفض التصعيد في البحر الأحمر لتفادي مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة، مع استمرار هجمات ميليشيات الحوثي على سفن الشحن منذ نحو عام.

جاءت تصريحات غروندبرغ في ختام زيارة له إلى القاهرة استمرت يومين، التقى خلالها بوزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، حيث ناقش معهم الوضع السياسي والأمني والاقتصادي في اليمن، وفقًا لبيان صادر عن مكتبه.

وعبّر المبعوث الأممي عن قلقه المتزايد بشأن تداعيات التصعيد الإقليمي على فرص تحقيق السلام في اليمن، مشددًا على أن استقرار اليمن وسلامه يعدان ضرورة أساسية لأمن المنطقة بأسرها.

وأشار غروندبرغ إلى أن التصعيد في البحر الأحمر يشكل تهديدًا كبيرًا للاستقرار الإقليمي، مما يؤثر سلبًا على مسارات الملاحة البحرية الحيوية. ودعا إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لخفض التصعيد وتجنب المزيد من زعزعة الاستقرار.

وتناول البيان أيضًا أهمية الحفاظ على التقدم الذي تم إحرازه عبر الالتزامات التي تعهدت بها الأطراف بخصوص وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وتعزيز الاقتصاد، واستئناف عملية سياسية شاملة، بالإضافة إلى بحث سبل دعم مصر لهذه الجهود.

كما أشار المبعوث الأممي إلى قضية الاحتجازات التعسفية التي يمارسها الحوثيون، والتي استهدفت عشرات من موظفي الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية ومجتمع مدني ودبلوماسيين. وأطلع المحاورين على الجهود المستمرة التي تبذلها الأمم المتحدة لضمان سلامة وحماية جميع.

شاهد أيضًا

إشارات خطيرة من معاشيق.. عثمان الحدي والأزمات الاقتصادية الم ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 07:25 ص

نشر عدنان الأعجم، رئيس تحرير صحيفة الأمانة، منشورًا على صفحته الرسمية على فيسبوك، تابعه "العين الثالثة" تطرق فيه إلى التحركات الأخيرة لعثمان الحدي، نا


من يشتري الولاءات؟ تفاصيل ضبط 300 مليون ريال من صندوق صيانة ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 06:58 ص

تمكنت نقطة أمنية في العاصمة، الأسبوع قبل الماضي، من ضبط 300 مليون ريال كانت داخل سيارة أمين صندوق صيانة الطرق والجسور. وقد أثار هذا الحادث جدلاً واسعا


عندما تتحول المعاناة إلى مأساة.. انتحار شاب لهذا السبب! ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 06:20 ص

أقدم شاب على الانتحار، الثلاثاء، في مديرية بني حشيش شرقي محافظة صنعاء، التي تخضع لسيطرة الحوثيين، وذلك نتيجة الظروف المعيشية القاسية التي تعاني منها أ


من الأحلام إلى الضياع.. شذى وقصة زواج انتهت بالشارع! ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 03:20 ص

في حلقة مؤلمة من برنامجها، كشفت قناة الهوية الحوثية عن معاناة جديدة ليمنية ضحية لزواج الأجانب، حيث سردت شذى صادق عبدالنور قاسم تفاصيل زواجها من رجل كو