آخر تحديث :الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 12:13 ص

اخبار وتقارير


ابتداءً من اليوم.. الأرصاد يحذر من تأثر سقطرى وخليج عدن بالمنخفض الجوي

الإثنين - 21 أكتوبر 2024 - 09:30 ص بتوقيت عدن

ابتداءً من اليوم.. الأرصاد يحذر من تأثر سقطرى وخليج عدن بالمنخفض الجوي

العين الثالثة/ متابعات

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، من تواجد منطقة ضغط جوي منخفض فوق وسط بحر العرب مع احتمال تأثر شرق خليج عدن وأرخبيل سقطرى بالسحب المصاحبة له بأمطار رعدية ابتداءً من اليوم الاثنين.

وقال الإنذار المبكر إن "صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي، تشير إلى تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة وتواجد منطقة ضغط جوي منخفص فوق وسط بحر العرب خلال الساعات القادمة".

وتوقع، هطول أمطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح هابطة شديدة على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية من محافظات (صعدة شمالاً حتى تعز ولحج جنوباً بالإضافة لأجزاء من محافظتي مأرب والجوف ومرتفعات محافظات أبين، شبوة) مع احتمال امتدادها حتى السواحل ومحافظة عدن.

وحذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، كما حذر من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

كما حذر المركز من نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.

وأفاد المركز بأنه يتابع تطورات الحالة الجوية على مدار 24 ساعة القادمة، مشيراً إلى أنه سيوافي بآخر المستجدات لها، بإذن الله تعالى.

وأهاب مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بوسائل الإعلام والمواطنين، باعتماد المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية، والمتمثلة بقطاع الأرصاد الجوية التابع للهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد.

شاهد أيضًا

عدن تنهار والأهالي يختنقون.. فوضى اقتصادية وتدهور معيشي، هل ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 11:10 م

عدن، عاصمة البلاد المؤقتة التي لطالما كانت تُعتبر منارة حضارية واقتصادية في اليمن، أصبحت اليوم تعيش واقعًا مريرًا يعكس حجم التدهور الاقتصادي والفساد ا


الحوارات السياسية في اليمن تتهاوى.. جرودنبرج يقر بفشل جهوده ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 10:25 م

كشف تقرير صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرج، عن فشل الحوارات السياسية التي عقدها خلال الفترة الماضية، حيث تم تأجيل أي تقدم ملموس في العم


فخ التوافقات السياسية: هل يعمق مجلس القيادة الرئاسي جراح الي ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 07:00 م

نشر مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية مقالاً للكاتب عبدالغني الإرياني بعنوان "إصلاح مجلس القيادة الرئاسي"، والذي تناول فيه جذور الأزمة اليمني


أطروحة دكتوراه تفضح كارثة بيئية.. المبيدات المحرمة تتسلل إلى ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 05:30 م

شهد قسم الأحياء في جامعة عدن صباح اليوم مناقشة أطروحة الدكتوراه المقدمة من الطالب بسام محمد مثنى راشد الشعيبي، بحضور لجنة المناقشة المكونة من الدكتور