آخر تحديث :الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 10:25 م

اخبار وتقارير


الزُبيدي يشدد على تكثيف الدعم الفرنسي الإنساني لليمن: "معاناة شعبنا في تزايد"

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 07:51 م بتوقيت عدن

الزُبيدي يشدد على تكثيف الدعم الفرنسي الإنساني لليمن: "معاناة شعبنا في تزايد"

العين الثالثة/ متابعات

استقبل اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، مساء اليوم الإثنين، سعادة كاثرين قرم كمون، سفيرة جمهورية فرنسا لدى بلادنا.

واستعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها لخدمة مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في بلادنا، وما آلت إليه الأوضاع في ظل استمرار تصعيد مليشيات الحوثي واستهدافها لخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

وجدد الزُبيدي التأكيد على أهمية تنسيق المواقف المشتركة بين بلادنا والبلدان الشقيقة والصديقة، بما يضمن إيجاد موقف موحد واستراتيجية شاملة لإنهاء الصراع وإحلال السلام في بلادنا والمنطقة.

كما أكد الزُبيدي في السياق، استحالة الوصول إلى سلام مستدام في بلادنا في ظل التصعيد الذي تنتهجه المليشيات الحوثية في البر والبحر، مشيرًا إلى أن المليشيات الإرهابية ستواصل إرهابها في خطوط الملاحة الدولية تحت أي مبرر، كونها جماعة قائمة على العنف والدمار ولا تؤمن بالسلام.

في سياق منفصل، تطرق اللقاء إلى مجمل المشاريع والتدخلات الإنسانية المنفذة من قبل الحكومة الفرنسية في عموم المحافظات المحررة، وفي هذا الخصوص، عبّر الرئيس الزُبيدي عن تطلعه لأن تكثف الحكومة الفرنسية دعمها الإنساني لبلادنا للتخفيف من المعاناة التي يعيشها شعبنا جراء الحرب والحصار الذي تفرضه المليشيات الحوثية.

من جانبها، جددت سفيرة فرنسا موقف حكومة بلادها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وللجهود المبذولة من قبل الدول الشقيقة والصديقة لحماية المصالح الدولية في ممرات الملاحة الدولية ودعم جهود إحلال السلام.

حضر اللقاء محمد الغيثي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس هيئة التشاور والمصالحة المساندة لمجلس القيادة، وعمرو البيض، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، ممثل الرئيس للشؤون الخارجية، والدكتور ناصر الخبجي، رئيس الهيئة السياسية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعماد محمد، مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

شاهد أيضًا

إسماعيل قاآني... «رجل الظل» الذي أخفق في ملء فراغ سليماني ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 10:25 م

يتولى الجنرال الغامض، إسماعيل قاآني، مسؤولية عمليات «الحرس الثوري» العابرة للحدود الإيرانية منذ أكثر من أربع سنوات، لكنه أخفق في ملء الفراغ الذي تركه


من أرض الكفاح إلى المنابر الدولية: الزُبيدي يبني جسور التحال ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 09:40 م

في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز الحلول السلمية وتحقيق الاستقرار في اليمن، شارك اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن وفد مجلس


السقطري يضع استراتيجية لمواجهة التحديات المناخية.. الأمن الغ ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 09:02 م

اجتمع وزير الزراعة والري والثروة السمكية، سالم السقطري، اليوم الاثنين، بممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD ومنظمة الأغذية والزراعة، فاو، والصن


الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت: مليونية الهوية الجنوبية رسال ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 08:40 م

رحب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت، محمد عبدالملك الزبيدي، اليوم الاثنين، بوفد نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوب