آخر تحديث :الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 11:31 م

منوعات


أوكرانيا تتخذ خطوة أمنية جديدة: حظر "تلغرام" على البرلمانيين والموظفين

الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 09:15 م بتوقيت عدن

أوكرانيا تتخذ خطوة أمنية جديدة: حظر "تلغرام" على البرلمانيين والموظفين

العين الثالثة/ متابعات

قررت إدارة البرلمان الأوكراني "الرادا"، اليوم الإثنين، منع النواب والموظفين البرلمانيين الأوكرانيين من استخدام تطبيق "تلغرام" للمراسلات في الأغراض الرسمية.
وأعلن عن ذلك رئيس لجنة "الرادا" المعنية بحرية التعبير يارسلاف يورتشيشين بحسابه الرسمي على موقع "فيسبوك".
ووفقا له، "تم فرض حظر على نقل البيانات المستخدمة في العمل والاتصالات الرسمية على تطبيق (تلغرام)، وحظر تثبيت واستخدام التطبيق المذكور على أجهزة الحاسب الآلي الحكومية أو الشخصية المستخدمة في الأنشطة الرسمية".
وإضافة إلى ذلك، يجب على البرلمانيين تفعيل معاملات الأمان من خلال المصادقة الثنائية الإلزامية وإلغاء مزامنة جهات الاتصال.
وكانت الخدمة الصحفية لمجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا قد أعلنت، 20 سبتمبر الماضي، أن مركز التنسيق الوطني للأمن السيبراني التابع لمجلس الأمن القومي والدفاع، وهو هيئة التنسيق والمراقبة في هذا المجال، قد قرر الحد من استخدام "تلغرام" في الوكالات الحكومية، والمؤسسات العسكرية ومرافق البنية التحتية الحيوية. وينطبق الحظر فقط على الأجهزة المملوكة للشركة ولا ينطبق على الهواتف الذكية الشخصية للموظفين.
وأثارت السلطات الأوكرانية مرارا وتكرارا قضية الحاجة إلى حظر الشبكات الاجتماعية والمراسلة الفورية، لا سيما "تلغرام". وفي 25 مارس، تم تقديم مشروع قانون إلى البرلمان الأوكراني لتنظيم عمل "تلغرام" وغيره من المنصات العامة الأخرى، التي يمكن من خلالها تسريب المعلومات.
وتتضمن الوثيقة شرطا لحظر كل من الأفراد والقنوات إضافة إلى ضرورة وجود ممثل معتمد لهذه المنصات بغرض التواصل مع السلطات الحكومية في أوكرانيا.
وفي الوقت نفسه، نشر معهد كييف الدولي لعلم الاجتماع، أوائل سبتمبر، نتائج استطلاع أيد فيه 9% فقط من المواطنين الأوكرانيين حظر استخدام "تلغرام" في البلاد.

شاهد أيضًا

محاولة اغتيال الثوباني.. كيف تمكنت قوات الطوارئ من ضبط المته ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 11:18 م

تمكنت قوات الطوارى التابعة للجنة الامنية في محافظة الضالع من ضبط ابرز العناصر المتورطة في محاولة اغتيال المقدم / قاسم الثوباني - مدير مكتب اللواء شلال


الطرق باتت مفتوحة.. رفع الجبايات غير القانونية يُعيد الأمل ل ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 11:02 م

وسط أجواء من الفرح الجماعي والتنهيدات العميقة التي ملأت سماء الطرق السريعة، عبر سائقو قاطرات نقل البضائع عن ارتياحهم الكبير بعد رفع عدد من نقاط التحصي


إسماعيل قاآني... «رجل الظل» الذي أخفق في ملء فراغ سليماني ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 10:25 م

يتولى الجنرال الغامض، إسماعيل قاآني، مسؤولية عمليات «الحرس الثوري» العابرة للحدود الإيرانية منذ أكثر من أربع سنوات، لكنه أخفق في ملء الفراغ الذي تركه


من أرض الكفاح إلى المنابر الدولية: الزُبيدي يبني جسور التحال ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 09:40 م

في إطار الجهود الحثيثة لتعزيز الحلول السلمية وتحقيق الاستقرار في اليمن، شارك اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ضمن وفد مجلس