آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:10 م

اخبار وتقارير


شبوة..حملات تفتيشية لضبط المخالفات الغذائية في عتق

الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 09:40 ص بتوقيت عدن

شبوة..حملات تفتيشية لضبط المخالفات الغذائية في عتق

العين الثالثة/ شبوة

بتوجيهات من مدير عام مديرية عتق، الاستاذ عبدالله العمياء الخليفي” حملات تفتيش مفاجئة على أماكن إعداد المأكولات والمشروبات في العاصمة عتق بواسطة مكتب الأشغال العامة وقطاع البلديات.

وتهدف هذه الحملات” إلى الإشراف على الطرق الصحية المستخدمة في إعداد وتجهيز الأغذية في المطاعم والبوفيهات، والتأكد من سلامة زيوت القلي المستخدمة.



وفي تصريح للأستاذ فضل علي محسن عيدروس، كبير مفتشي صحة البيئة بمحافظة شبوة” أشار إلى ضبط العديد من المأكولات المثلجة المخزنة بطرق غير صحية وكميات كبيرة من الزيوت المؤكسدة غير الصالحة للطهي، وكانت هذه المواد مخصصة لقلي الخمير والبروست والأسماك والبطاطس.

وأكد عيدروس” على أهمية ردع هذه المخالفات تجنباً للأمراض التي قد تصيب المستهلكين نتيجة الاستخدام غير المسؤول لمنتجات غير صحية.



من جهته” أوضح المهندس نبيل عيسى، مدير قطاع البلديات بمديرية عتق” بأن عدد المخالفات التي تم ضبطها وصل إلى حوالي 17 مخالفة، وقد اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، بما في ذلك تحويل بعض الحالات إلى النيابة العامة.

كما أعرب الفريق” عن شكره لقيادة أمن شرطة عتق، وفي مقدمتهم العقيد خالد صالح، على جهودهم المبذولة في ضبط المخالفين.

من جانب آخر، أثنى أبناء العاصمة عتق” على الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

شارك في الحملة” الدكتور فهمي ثعلب، مدير إدارة التثقيف الصحي والسكان بمكتب الصحة عتق، بالإضافة إلى مجموعة من كوادر صحة البيئة في المديرية .

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي