آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 03:45 م

اخبار وتقارير


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024

الأربعاء - 18 سبتمبر 2024 - 03:22 م بتوقيت عدن

«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024

العين الثالثة/ متابعات

شارك بنك التسليف التعاوني والزراعي «كاك بنك» ممثلاً بالقائم بأعمال رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي، الأستاذ/ حاشد الهمداني، في المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية 2024، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، خلال الفترة من 17- 19 سبتمبر 2024م.

وأكد الهمداني أن مشاركة «كاك بنك» في المعرض الدولي يأتي ضمن الوفد الحكومي المشارك في المنتدى برئاسة وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص.

وعلى هامش أعمال المنتدى، شارك الهمداني، بجلسة الطاولة المستديرة التي نظمها البنك الزراعي الروسي، واستمع لحديث موسع عن فرص التمويلات الزراعية والسمكية التي يقوم بها البنك بالشراكة مع القطاع الخاص الروسي من أجل تفعيل التمويلات لمواجهات التحديات.

وأشار الهمداني إلى أن المنتدى فرصة لترويج الفرص الاستثمارية في بلادنا وإطلاع الجهات الحكومية على الفرص والأفكار المتاحة بهذا الجانب، وبحضور العديد من الشركات الروسية ورجال الأعمال الروسيين، ومسؤولين من الجهات الحكومية بروسيا، الى جانب عدد من الشركات الرائدة في الأنشطة السمكية والزراعية.

وأوضح أن الهدف من المشاركة في هذا المنتدى، هو الترويج للفرص الإستثمارية اليمنية في مجال الزراعة والثروة السمكية، والتعريف بالجهود في دعم وتطوير الصناعة السمكية وصناعة المنتجات والمأكولات البحرية، باعتبار البنك جهة حكومية متخصصة في هذه الجوانب التنموية المهمة، إضافة الى لقاء كبار المستثمرين ومسؤولي الجهات الحكومية الروسية ذات العلاقة؛ لبحث فرص تعزيز التعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين اليمن وروسيا.

يُذكر أن المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية في روسيا، يُعتبرَ الحدثَ الرئيسي الذي يربط آلاف الشركات من جميع أنحاء العالم مع شركات مصايد الأسماك، وتربية الأحياء المائية، كما يُعتبر منصة مهمة للشركات لدخول السوق العالمية، ويضم أكثر من 350 عارضًا من 17 دولة، ويزوره قرابة 20 ألف زائر من أكثر من 75 دولة حول العالم.

شاهد أيضًا

الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل