آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 12:02 ص

اخبار العالم


الرئيس المكسيكي يصدر نداء لعصابات المخدرات بعدم الاقتتال بعد اعتقال أحد أباطرتهم

الثلاثاء - 30 يوليه 2024 - 08:39 ص بتوقيت عدن

الرئيس المكسيكي يصدر نداء لعصابات المخدرات بعدم الاقتتال بعد اعتقال أحد أباطرتهم

العين الثالثة | متابعات


أصدر رئيس المكسيك أندريس مانويل لوبيز أوبرادور نداء لعصابات المخدرات بعدم الاقتتال فيما بينها بعد اعتقال أكبر تجار المخدرات المكسيكيين إسماعيل زامبادا غارسيا وخواكين غوزمان لوبيز.

قال الرئيس المكسيكي في مؤتمره الصحفي اليومي إنه على يقين من أن تجار المخدرات يعلمون أنهم سيعانون إذا صعدوا الاقتتال الداخلي الذي تعاني منه بالفعل عصابة "سينالوا".

وأضاف لوبيز أوبرادور: "أولئك الذين يشاركون في هذه الأنشطة غير القانونية يعرفون أنهم لن يتمكنوا من حل شيء عبر المواجهات"، مضيفا "إنهم سيخرجون ويخاطرون بحياة البشر الآخرين، فلماذا نجعل الأسر تعاني؟".

وتابع: "أثق في أنه لن تكون هناك مواجهات"، على الرغم من حقيقة أن الجيش أعلن خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه أرسل 200 جندي إضافي من النخبة من وحدة المظليين إلى ولاية سينالوا تحسبا لحدوث حالة الطوارئ.

لم ترد تقارير فورية عن زيادة العنف خلال عطلة نهاية الأسبوع. لكن عصابة سينالوا تعاني حالة من الضعف إثر سنوات من الاقتتال الداخلي بين أتباع زامبادا، ومنافسيه الذين يدينون بالولاء لأبناء تاجر المخدرات المسجون خواكين "إل تشابو" غوزمان، والد غوزمان لوبيز. ولا يزال هناك أبناء آخرون طلقاء.

ولعب كل من زامبادا وابن غوزمان أدوارا قيادية في كارتل "سينالوا"، واعتقل كلاهما يوم الخميس عندما وصلا إلى تكساس على متن طائرة خاصة.

ويتمتع لوبيز أوبرادور بسجل حافل من المناشدات العلنية لعصابات المخدرات من أجل السلام، بل وحتى الثناء عليهم في بعض الأحيان.

المصدر: أ ب

شاهد أيضًا

لجنة المُبعدين تحت النار.. هل تتحول بشارة التسويات إلى فتيل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 12:56 م

في الوقت الذي كانت فيه الأفراح تعم العديد من محافظات الجنوب بعد صرف التسويات المالية للمُبعدين وفق قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت منطقة خورمكسر


وفود غامضة تجوب شوارع عدن.. هل باتت المدينة مسرحًا جديدًا لل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 10:50 ص

في مشهد غير مألوف أحدث ضجة في شوارع عدن وأثار الريبة بين سكانها، ظهرت مجموعة من الأشخاص ذوي البشرة السمراء وهم يسيرون على الأقدام باتجاه المدينة. هؤلا


الإنترنت الفضائي بين وعود الاتصال ومخاوف المراقبة.. ماذا تخف ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:45 ص

في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الاتصالات في اليمن، تم توقيع اتفاقية جديدة لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي عبر شركة ستارلينك، التي تعتبر خطوة نحو


العليمي والُزبيدي يلتقيان الرئيس الفلسطيني لمناقشة المستجدات ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:31 ص

التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برفقة عضوي المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي، الأحد في نيويورك، الرئيس محمود عباس (أبو ماز