آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 12:05 ص

منوعات


خبر صحي مهم لمحبي الآيس كريم !

الإثنين - 22 يوليه 2024 - 07:20 ص بتوقيت عدن

خبر صحي مهم لمحبي الآيس كريم !

العين الثالثة | متابعات


أشار خبراء تغذية في دراسة جديدة إلى أن تناول ثلثي كوب من الآيس كريم المصنوع من الألبان يمكن أن يسهم في الحفاظ على قوة العظام والعضلات بفضل كونه مصدرًا جيدًا للكالسيوم.

وأفاد تقرير صحي بأن بعض أنواع الآيس كريم توفر حوالي ستة غرامات من البروتين لكل حصة، وهو نفس المقدار الموجود في البيضة. وأوضح التقرير أن الجمع بين البروتين ومستويات معتدلة من الدهون يساعد على إبطاء إطلاق السكر في الدم، مما يمنع حدوث ارتفاع حاد في نسبة الغلوكوز، المرتبط بمرض السكري.

وأشار التقرير أيضًا إلى أن بعض أنواع الحلوى الأخرى لا تحتوي على دهون أو أي بروتين أو ألياف تقريبًا، وهذه العناصر الثلاثة تساعد على تأخير امتصاص الكربوهيدرات في الدم. وبالتالي، فإن تناول هذه الحلوى بمرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى ارتفاعات متكررة في مستويات السكر في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

كما أوصى الخبراء بتناول كميات معتدلة من الآيس كريم والمثلجات، مشيرين إلى أن حصة من ثلثي كوب من بعض منتجات الآيس كريم يمكن أن تحتوي على نصف الكمية الموصى بها من الدهون المشبعة للبالغين في اليوم.

من جهتها، أوضحت اختصاصية التغذية، شيلي بولز، أن “الآيس كريم هو الأفضل كحلوى جانبية من ناحية السكر بالمقارنة مع الحلويات الأخرى الأقل تغذية”. وأشارت إلى أن حصة من ثلثي كوب من الآيس كريم تحتوي على حوالي 12% من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم.

وأضافت بولز أن الكالسيوم هو عادة عنصر غذائي لا يتم استهلاكه بشكل كافٍ، لذا فإن الاستمتاع بكوب من الآيس كريم يمكن أن يوفر بعض الفوائد الغذائية.

شاهد أيضًا

إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل


العليمي يبحث مع السفير الأمريكي ملف الحوثيين: تفاوض بلا حلول ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 04:17 م

استقبل الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأربعاء، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن. كان اللقاء فرصة لم


قرار حاسم من الهيئة للإعلام الجنوبي.. حظر التعامل مع شركات ص ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 03:53 م

أصدرت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم بالعاصمة عدن تعميم رقم (1) لعام 2024 م قضى بموجبه منع التعامل مع شركة ( ميديا للانتاج الاعلامي) التي تتخذ م