آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 07:28 م

اخبار العالم


رسائل أمريكية تحذر الحوثي والأخير يهدد السعودية بشأن إجراءات البنك المركزي

الأحد - 07 يوليه 2024 - 10:20 م بتوقيت عدن

رسائل أمريكية تحذر الحوثي والأخير يهدد السعودية بشأن إجراءات البنك المركزي

العين الثالثة/ متابعات

وجه زعيم ميليشيا الحوثي الإرهابية، عبدالملك الحوثي، رسائل تهديد للمملكة العربية السعودية، بشأن إجراءات البنك المركزي اليمني وقراراته التي قضت بنقل مقرات البنوك إلى العاصمة عدن وإيقاف التعامل مع البنوك التي رفضت تنفيذ القرار .

عبدالملك الحوثي كعادته ذهب إلى إتهام الولايات المتحدة وإسرائيل بالوقوف وراء هذه الإجراءات بزعم إيقاف إسناده لأبناء غزة، وقال في كلمته بمناسبة السنة الهجرية، اليوم السبت، أن امريكا تستمر محاولاته لتوريط النظام السعودي بعد فشلها عسكريا .

وزعم أن الولايات المتحدة ارسلت اليه برسائل بأنه سيدفع النظام السعودي إلى خطوات عدوانية، وأنه حصلت زيارات أمريكية للسعودية من أجل ذلك، معتبراً إجراءات البنك المركزي الأخيرة جزءً من هذه الخطوات .

ولم يخفي الحوثي مخاوفه من قرار نقل البنوك إلى عدن، بوصفه له هذا القرار بإنه خطوة جنونية وغبية، وقال "الأمريكي يعرف أثر نقل البنوك السيء على واقع الشعب اليمني المعيشي وعملته والأسعار في البلد"، وزعم أن النظام السعودي أقدم على هذه الخطوة خدمة "لإسرائيل" وطاعة لأمريكا"

وتحدث عبدالملك الحوثي عن توجيه جماعته النصائح والتحذير عبر كل الوسطاء ليتراجع السعودي عن هذه الخطوة الحمقاء لكنه ما يزال يماطل .

كما اتهم الحوثي السعودية بتعطيل مطار صنعاء وإيقاف الرحلات إليه، على الرغم من أن توقف الرحلات كان بسبب إحتجاز ميليشياته لثلاث من طائرات اليمنية خلال نقلها الحجاج من مطار جدة إلى صنعاء .

إتهامات الحوثي للسعودية وصلت إلى العمالة لإسرائيل وأمريكا، وهدد باستهداف السعودية تحت مبرر الدفاع عن شعب اليمني وفي إطار مواجهة إسرائيل وأمريكا، وقال "سنقول على البنوك في الرياض أن تنتقل وأن تذهب، فهل تقبلون بهذا؟ وتعتبرونه شيئا منطقيا؟ فلماذا تريدون فرضه على بلدنا؟ سنقابل كل شيء بمثله البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء والموانئ بالميناء" .

وتطرق الحوثي إلى تصنيف السعودية للحركات الفلسطينية بالإرهاب، وزعم لأنها تواجه العدو الإسرائيلي، وقال "عرضنا على النظام السعودي الإفراج عن طياريه مقابل أسرى حماس ولم يقبل بذلك من أجل العدو"، مضيفاً "ما يزال النظام السعودي يعتقل رجال حماس في السجون، ويجرم موقف الحركة المواجه للعدو" .

شاهد أيضًا

الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل