آخر تحديث :الخميس - 04 يوليه 2024 - 10:30 ص

رياضة


مدرب بلجيكا يُلقي اللوم على الحظ بعد الإقصاء من "يورو"

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 09:06 ص بتوقيت عدن

مدرب بلجيكا يُلقي اللوم على الحظ بعد الإقصاء من "يورو"

العين الثالثة/متابعات

ألقى دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا، باللوم على الحظ السيء الذي واجه فريقه خلال مباراة دور الـ 16 ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" أمام منتخب فرنسا، مؤكداً أن فروقات بسيطة أدت إلى خسارة البلجيك من الفرنسيين بنتيجة 1-0 اليوم الاثنين.

وسجل المدافع المخضرم يان فيرتونخين - مدافع توتنهام الأسبق- بالخطأ في مرماه بالخطأ، بعد أن فشل في التعامل مع تسديدة الجناح البديل راندال كولو مواني - لاعب باريس سان جيرمان - في الدقيقة 85.

وقال تيديسكو للصحفيين بعد مشاركة أخرى محبطة لمنتخب بلجيكا في البطولات الكبرى "بعد مرور ساعة من صفارة النهاية واستقبال هدف في الدقيقة 85، من الصعب جداً بالنسبة لي تحليل ما حدث".

وأضاف المدرب الألماني ذو الأصل الإيطالي "لا يمكن قول إن الحظ حالفنا في البطولة، إذا شاهدتم المباريات الأولى والهدف الذي استقبلناه اليوم".

وتحصنت بلجيكا في الدفاع معظم الوقت أمام فرنسا التي أهدرت العديد من الفرص، ليستمر الأداء الباهت لفريق تيديسكو الذي واجه صيحات استهجان بعد التعادل مع أوكرانيا والتأهل لدور 16.

تيديسكو يرفض الاتهامات
رفض تيديسكو اتهامات بافتقاد الشجاعة، وأوضح قائلاً: "أمام سلوفاكيا لعبنا بشجاعة (رغم الخسارة)، شاهدتم كيف لعبت سلوفاكيا أمام إنجلترا بضغط شديد، وصنعت العديد من الفرص، وكذلك أمام رومانيا وأوكرانيا".

وواصل: "اليوم أمام فرنسا حصلنا على فرص أيضاً، من المؤسف والمدهش أن يغادر لوكاكو ودوكو البطولة دون تسجيل هدف أو تمريرة حاسمة".

وسجل روميلو لوكاكو ثلاثة أهداف في أول مباراتين بالبطولة لكن حكم الفيديو ألغاها جميعاً، كما خيب دوكو جناح مانشستر سيتي الخطير الآمال في البطولة.

وتابع المدرب الإيطالي-الألماني: "ثقتنا كبيرة في لوكاكو، أظهر في العديد من الفترات أنه القادر على نقلنا إلى مستويات أخرى، يمكنه التسجيل ويضع نفسه في الأماكن الصحيحة ويشكل خطورة على المنافسين دائماً".

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يهنئ بايدن بذكرى استقلال الولايات المتحدة ...

الأربعاء/03/يوليه/2024 - 08:45 م

هنأ الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس جوزيف بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة


الرئيس الزُبيدي يُعزّي بوفاة القاضي العلامة عبدالوهاب العباد ...

الثلاثاء/02/يوليه/2024 - 10:49 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة في وفاة القاضي العلامة عبدال


قناة عدن: فساد يتستر، وتضحيات تتجاهل، وامتيازات تُمنح لغير م ...

الثلاثاء/02/يوليه/2024 - 03:53 م

كشف خطاب رسمي صادر عن وزير الإعلام معمر الإرياني، موجه إلى رئيس الوزراء السابق معين عبد الملك، فضائح ممارسات غير قانونية قام بها رئيس قناة عدن في الري


هيثم: التحديث العسكري للجنوب ضرورة في زمن الاضطرابات ...

الأحد/30/يونيو/2024 - 07:16 م

نشر المهندس نزار هيثم، رئيس الهيئة الشبابية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، على صفحته بالفيس بوك منشور قال فيه: "قدر الجنوب أن يعيش في رقعة جغرافية شديدة ا