آخر تحديث :الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 11:23 ص

اخبار العالم


نيبينزيا يصف المؤتمر الأوكراني في سويسرا بمحاولة احتيال

الجمعة - 14 يونيو 2024 - 01:25 م بتوقيت عدن

نيبينزيا يصف المؤتمر الأوكراني في سويسرا بمحاولة احتيال

العين الثالثة/متابعات

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن الهدف الرئيسي للمؤتمر الأوكراني المقبل في سويسرا هو تقديم إنذار نهائي لروسيا على شكل "خطة السلام" التي وضعها زيلينسكي.

وأضاف نيبينزيا، في حديث لمراسل نوفوستي: "ما يسمى بمؤتمر السلام في سويسرا، ليس إلا عبارة عن محاولة احتيال دورية جديدة. يحاول الغرب بكل الوسائل المتاحة، جر دول الجنوب العالمي إلى التجمع المناهض لروسيا".

ووفقا له، يحاول منظمو الفعالية طرح جدول أعمال "بناء"، ولكن في الوقع يكمن الهدف الرئيسي لهم في تقديم إنذار نهائي إلى روسيا على شكل ما يسمى بـ "خطة فلاديمير زيلينسكي للسلام".

وأشار نيبينزيا إلى أن زيلينسكي تحدث بصراحة عن هذا الأمر في مقابلاته الأخيرة. وأكد المندوب الروسي الدائم على أن هذا بالذاتما ما يراهنون عليه.

وتعقد سويسرا مؤتمرا حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، في منتجع بورغنستوك، بالقرب من مدينة لوسيرن، وقد أكدت 80 دولة مشاركتها.

ولن يحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

ويؤكد الجانب الروسي، أن فكرة مؤتمر السلام، التي روج لها المنظمون بقوة، غير مقبولة بالنسبة لموسكو، لأن الحديث يدور حول الدفع بـ"صيغة سلام" غير قابلة للتطبيق، ولا تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية.

وذكر الكرملين أن البحث عن سبل تحقيق تسوية للصراع الأوكراني دون مشاركة روسيا أمر غير منطقي وغير مجد على الإطلاق.

شاهد أيضًا

عدن تنهار والأهالي يختنقون.. فوضى اقتصادية وتدهور معيشي، هل ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 11:10 م

عدن، عاصمة البلاد المؤقتة التي لطالما كانت تُعتبر منارة حضارية واقتصادية في اليمن، أصبحت اليوم تعيش واقعًا مريرًا يعكس حجم التدهور الاقتصادي والفساد ا


الحوارات السياسية في اليمن تتهاوى.. جرودنبرج يقر بفشل جهوده ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 10:25 م

كشف تقرير صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرج، عن فشل الحوارات السياسية التي عقدها خلال الفترة الماضية، حيث تم تأجيل أي تقدم ملموس في العم


فخ التوافقات السياسية: هل يعمق مجلس القيادة الرئاسي جراح الي ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 07:00 م

نشر مركز صنعاء للدراسات الإستراتيجية مقالاً للكاتب عبدالغني الإرياني بعنوان "إصلاح مجلس القيادة الرئاسي"، والذي تناول فيه جذور الأزمة اليمني


أطروحة دكتوراه تفضح كارثة بيئية.. المبيدات المحرمة تتسلل إلى ...

الأربعاء/23/أكتوبر/2024 - 05:30 م

شهد قسم الأحياء في جامعة عدن صباح اليوم مناقشة أطروحة الدكتوراه المقدمة من الطالب بسام محمد مثنى راشد الشعيبي، بحضور لجنة المناقشة المكونة من الدكتور