آخر تحديث :الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 08:45 م

اخبار وتقارير


وزير الصناعة والتجارة يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع منظمة التجارة العالمية

الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 06:25 م بتوقيت عدن

وزير الصناعة والتجارة يؤكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع منظمة التجارة العالمية

العين الثالثة/ متابعات

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع منظمة التجارة العالمية وإزالة العوائق التي حالت دون تقديم الدعم التقني وبناء القدرات من جانب المنظمة لليمن..مشيراً إلى أن الحكومة بصدد السير في إجراءات المصادقة على اتفاقية تيسير التجارة.

وأشار الوزير الأشول، خلال لقائه، اليوم الجمعة، في العاصمة السويسرية جنيف، على هامش اجتماعات لجنة تيسير التجارة، نائبة المدير العام لمنظمة التجارة العالمية أنجلا إيلارد، إلى الدور الكبير الذي تلعبه المنظمة في بناء القدرات والمساعدات الفنية والتقنية لعمليتي الاستيراد والتصدير وتهيئة بيئة الاستثمار.

وناقش اللقاء بحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء السفير مجيب عثمان، ونائب مندوب اليمن الدائم في جنيف الدكتور حميد عمر، جدولة أقساط اشتراكات بلادنا بخطة مالية يتم الاتفاق عليها من قبل الطرفين، ليتم بناءً عليه، رفع القيود المفروضة على بلادنا وتقديم المساعدات التقنية والورش والدورات الفنية التي تقدمها المنظمة للدول الأعضاء.

من جانبها رحبت نائبة المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، بالمقترحات التي طرحتها اليمن.. مؤكدةً تقدير المنظمة للظروف التي تمر بها اليمن وتفهمهم لتعثر السداد..مشيرة الى الحرص على تقديم كافة التسهيلات لضمان استفادة اليمن من المساعدات والاستشارات التي تقدمها المنظمة في مجال تيسير التجارة.

كما أشارت إلى المنافع التي ستجنيها اليمن حال المصادقة على اتفاقية تيسير التجارة..لافتةً إلى استعداد المنظمة لتقديم المساعدات لتمكين اليمن من الاستفادة من الثروة السمكية وذلك في حال المصادقة على اتفاقية دعم مصائد الأسماك.

شاهد أيضًا

انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت يعكر أجواء التواهي ويثير سخ ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 07:46 م

تعرضت مديرية التواهي في العاصمة عدن اليوم لانقطاع مفاجئ في خدمات الاتصالات والإنترنت عبر شبكتي يمن موبايل وعدن نت، بعد أيام فقط من استعادة هذه الخدمات


مداهمة منزل صحفي في عدن ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 05:35 م

داهمت قوة أمنية من شرطة مديرية الشيخ عثمان في عدن، مساء الخميس، منزل الصحفي محمد قائد علي في منطقة الممدارة، واعتقلت ولده معتز دون مبرر أو أمر قضائي.


انهيار غرفة تفتيش في كريتر جراء سيول الأمطار وسقوط سيارة شفط ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 05:25 م

انهارت غرفة التفتيش الواقعة في تقاطع ملعب الحبيشي بكريتر في مديرية صيرة، نتيجة لتدفق مياه السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة، مما أدى إلى سقوط سيارة شف


الطرقات المتهالكة تتحدث: أين تذهب أموال مشاريع الأشغال العام ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 04:40 م

أظهرت الأمطار والسيول التي هطلت على العاصمة عدن الجمعة المعايير السيئة في تنفيذ مشاريع الطرق في مديريتي صيرة والمعلا، حيث عانى سكان كريتر من إغلاقات م