آخر تحديث :الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 12:40 ص

منوعات


اتهامات بالسب والتشهير.. تطورات في أزمة هالة صدقي ومساعدتها السابقة

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 09:00 م بتوقيت عدن

اتهامات بالسب والتشهير.. تطورات في أزمة هالة صدقي ومساعدتها السابقة

العين الثالثة/ متابعات

أمرت النيابة العامة في مصر، بإخلاء سبيل مساعدة النجمة المخضرمة، هالي صدقي، عقب سماع أقوالها في البلاغ المقدم ضدها من قبل الفنانة المصرية.

وحسب صحيفة "اليوم السابع" المحلية، فقد نفت المتهمة الشهيرة باسم حسنية، الأحد، جميع الاتهامات الموجهة إليها، وأكدت براءتها أمام النيابة.

وفي نهاية التحقيقات، قررت النيابة إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 3 آلاف جنيه، أي ما يعادل 62 دولارا أميركيا تقريبا.

وكانت نيابة جنوب القاهرة قد استمعت أيضًا إلى أقوال صدقي في هذا السياق، حيث زعمت أن مساعدتها السابقة، التي عملت لديها لمدة تقل عن 10 سنوات، قامت بـ"التشهير" بها على مواقع التواصل الاجتماعي، موجهة إليها السب والقذف بسبب خلاف مالي.

وأثناء التحقيقات، قدّم محامي الفنانة، شريف حافظ، قائمة بشهود عيان يدعمون ادعاءات موكلته، بالإضافة إلى تقديمه ذاكرة تخزين إلكترونية، تحتوي على مقاطع فيديو نشرتها حسنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تتضمن عبارات التشهير.


كما طلب محامي صدقي من النيابة تحرّي الجهة المختصة بتكنولوجيا المعلومات لتوثيق الجريمة إلكترونيًا، والتأكد من مسؤولية حسنية عن كل ما تم نشره من أخبار كاذبة وتعليقات تشهيرية عبر الإنترنت.

ووفق صحيفة "المصري اليوم"، فإن جذور الخلاف بين صدقي ومساعدتها السابقة تعود إلى مشاركتهما في برنامج تلفزيوني يكرم شخصيات مؤثرة في حياة الضيف.

وجرى تصوير الحلقة بتاريخ 1 مارس 2024، حيث كانت صدقي قد اختارت حسنية لتكون الشخص المستفيد من تكريم البرنامج.

وبعد انتهاء التصوير، بدأت الخلافات بالظهور حين طالبت حسنية هالة بالمبلغ المالي كاملًا، الذي يقدر بحوالي 2 مليون جنيه، وهو ما رفضته صدقي.
وفي أقوالها أمام النيابة، أكدت صدقي أن المبلغ الذي ظهر في الحلقة لم يكن حقيقيًا، وأنه كان من المفترض تحويل المبلغ إلى حسابها في مدينة دبي. وأضافت أنها كانت تخطط للتبرع بجزء منه لمستشفى "مجدي يعقوب" الخيري للقلب.

ورغم ذلك، أصرت حسنية على الحصول على المبلغ كاملًا، مما أدى إلى تصاعد الخلاف بين الطرفين، حسب الصحيفة.

شاهد أيضًا

حضرموت بين مطرقة الانهيار وسندان الصراع: هل يكتب الغضب الشعب ...

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 10:54 م

تستمر الساحة السياسية في حضرموت بالتأزم، حيث يتصاعد الصراع على النفوذ والمصالح بين حلف قبائل حضرموت وقيادة السلطة المحلية، مع تزايد الغضب الشعبي نتيجة


عدن تئن تحت وطأة الإيجارات.. المواطن يبحث عن مأوى والملاك يت ...

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 10:00 م

شهدت العاصمة عدن في الفترة الأخيرة ارتفاعًا حادًا في أسعار الإيجارات، مع انتشار ظاهرة تأجير المنازل بالعملات الأجنبية، وخاصة الريال السعودي والدولار،


حكومة بلا إنجازات ورئاسة بثمانية رؤوس: هل من أمل؟ ...

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 08:00 م

في ظل التدهور المستمر للوضع السياسي والاقتصادي في اليمن، تسلط الأضواء على الحكومة الحالية ومجلس القيادة الرئاسي، في مقال ناري للكاتب السياسي خالد سلما


إعادة هيكلة القضاء العسكري.. خطوة نحو العدالة أم مجرد إجراء ...

الخميس/24/أكتوبر/2024 - 06:15 م

عقد رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي محسن يحيى طالب، الخميس، اجتماعًا مع وزير الدفاع الفريق محسن الداعري لبحث سبل تعزيز وتطوير أداء القضاء العسكري في ظ