آخر تحديث :الجمعة - 25 أكتوبر 2024 - 06:46 ص

اخبار وتقارير


لحج تختتم دورة تدريبية لحماية النساء ضحايا العنف الإلكتروني بحضور أمني رفيع ومستوى انضباطي مشهود

الخميس - 24 أكتوبر 2024 - 03:45 م بتوقيت عدن

لحج تختتم دورة تدريبية لحماية النساء ضحايا العنف الإلكتروني بحضور أمني رفيع ومستوى انضباطي مشهود

العين الثالثة/ لحج

بحضور مدير أمن محافظة لحج، العميد ناصر الشوحطي، اختتمت المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي دورة تدريبية هامة حول "دليل ضمانات حماية النساء ضحايا العنف والجرائم الإلكترونية من قبل الشرطة". تناولت الدورة كيفية تقديم الدعم والحماية اللازمة للنساء اللاتي يتعرضن للعنف الإلكتروني، وذلك في إطار جهود تحسين أداء الأجهزة الأمنية في التعامل مع هذه الفئات الضعيفة.


تضمنت الدورة سلسلة من المحاضرات القيمة التي قدمها نخبة من الخبراء في مجال الحقوق والقانون الجنائي. وقد ألقى الدكتور عبدالسلام الضالعي محاضرة شاملة تناولت "واجبات وصلاحيات الشرطة في الضبط الإداري والقضائي"، حيث استعرض أهم القوانين والأنظمة التي تحكم عمل رجال الشرطة، مؤكداً على أهمية الالتزام بالمعايير القانونية والإنسانية في التحقيق والتعامل مع القضايا المتعلقة بالنساء ضحايا العنف.


من جانبه، عبّر اللواء مثنى الشعيبي، نائب رئيس أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية، عن شكره وتقديره للعميد ناصر الشوحطي، مشيداً بالمستوى العالي من الانضباط والالتزام الذي لمسه لدى ضباط الأمن المشاركين في الدورة. كما أثنى اللواء الشعيبي على الحضور المتميز للضباط والتزامهم بارتداء الزي العسكري الرسمي والحرص على الانضباط في المواعيد.


وفي كلمة ألقاها العميد ناصر الشوحطي خلال الحفل الختامي، أعرب عن شكره وتقديره للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على تنظيم هذه الدورة التي وصفها بالهامة والحيوية لتحسين أداء رجال الأمن في التعامل مع الجرائم الإلكترونية وضحايا العنف. كما قدم الشوحطي إشادة خاصة باللواء مثنى الشعيبي لدوره الكبير في دعم وتطوير القدرات الأمنية، داعياً إلى استمرار مثل هذه الدورات لما لها من أثر كبير في رفع كفاءة ضباط الشرطة وتعزيز قدراتهم المهنية.


وفي ختام الحفل، تم تكريم الضباط المشاركين في الدورة، حيث تم توزيع شهادات تقدير لهم تقديراً لجهودهم والتزامهم بالمشاركة الفعالة في الدورة. ويُعد هذا التكريم تأكيداً على أهمية هذه البرامج التدريبية ودورها في بناء قدرات الأجهزة الأمنية وتطوير مهاراتهم في التعامل مع مختلف القضايا الأمنية.


هذا الحفل الختامي يعكس التزام مديرية أمن محافظة لحج وقيادتها، ممثلة بالعميد ناصر الشوحطي، بتطوير قدرات الشرطة وضمان تقديم أفضل الخدمات الأمنية للمجتمع، مع التركيز على حماية الفئات المستضعفة مثل النساء اللاتي يتعرضن للعنف والجرائم الإلكترونية. ويؤكد الشوحطي على أهمية استمرار هذه الجهود من خلال تنظيم المزيد من الدورات التدريبية المشابهة، لتعزيز المعرفة والمهارات لدى الضباط وضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة الأمنية.

شاهد أيضًا

أين تذهب أموال النفط؟ العليمي وبن مبارك يواجهان اتهامات بتحو ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 02:40 ص

تزداد الأزمات الاقتصادية والمعيشية حدة في اليمن، مما يثير تساؤلات ملحة حول مصير عائدات النفط اليمني، حيث كشفت تقارير حديثة عن اتهامات خطيرة تطال رئيس


تداعيات إيقاف طيران بلقيس تتفاقم.. والشركة تؤكد استكمال كافة ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 02:10 ص

أدى قرار وزير النقل، الدكتور عبدالسلام حميد، بإيقاف رحلات شركة طيران بلقيس إلى تفاقم معاناة اليمنيين، الذين يعتمدون بشكل كبير على خدمات الشركة في تنقل


عملية نصب في عدن.. مجهول يبتز شركات الإعلانات بانتحال صفة مس ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 01:50 ص

أصدر مكتب الأشغال العامة والطرق في محافظة عدن، اليوم، تحذيراً عاجلاً موجهًا إلى شركات الدعاية والإعلان بشأن عمليات احتيال تستهدفهم. وأوضح التعميم، الص


الحديدة تحت النار: مواقع حوثية حساسة تتعرض لثماني ضربات عنيف ...

الجمعة/25/أكتوبر/2024 - 01:25 ص

شهدت محافظة الحديدة، في وقت متأخر من ليل الخميس – الجمعة، سلسلة من الضربات الجوية استهدفت مواقع عسكرية حساسة تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران. و