آخر تحديث :الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 04:00 م

اخبار العالم


حزب الله يطلق صواريخ على قاعدة بحرية في تل أبيب

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2024 - 01:00 م بتوقيت عدن

حزب الله يطلق صواريخ على قاعدة بحرية في تل أبيب

العين الثالثة/ متابعات

أعلن حزب الله أنه أطلق صواريخ في وقت مبكر الثلاثاء على "قاعدة بحرية" قرب حيفا في شمال إسرائيل بعدما تبنى ضربات مماثلة على موقعين في "ضواحي تل أبيب" أحدهما قاعدة تابعة لوحدة استخبارات عسكرية إسرائيلية.


وقال حزب الله في بيان إنه قصف قاعدة "ستيلا ماريس" البحرية شمال غرب حيفا بـ"صلية صاروخية نوعية".


وأضاف في بيان آخر أنه قصف "قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية".


وكان حزب الله أعلن مساء الاثنين عن ضربات مماثلة على نفس الموقع. وأشار الحزب الثلاثاء الى إطلاق صواريخ أيضا على موقع آخر "في ضواحي تل أبيب".


يأتي ذلك فيما شنّ سلاح الجو الإسرائيلي غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الإثنين الثلاثاء بعد ساعات على إعلان الموفد الأمريكي آموس هوكستين من العاصمة اللبنانية أنّ بلاده تريد إنهاء النزاع بين إسرائيل وحزب الله "في أسرع وقت".


واستهدفت 13 غارة اسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الاثنين طالت إحداها محيط أكبر مستشفى حكومي لبناني وأسفرت عن أربعة قتلى، أحدهم طفل، وفق السلطات اللبنانية.


وأعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين أنّه قصف نحو 300 هدف لحزب الله في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع توسيع حملته الجوية لتشمل مؤسسة القرض الحسن المالية التابعة لحزب الله.

شاهد أيضًا

فضائح على الفيسبوك.. كيف دمر زواج ناشطة يمنية في دقائق؟ ...

الثلاثاء/22/أكتوبر/2024 - 05:35 ص

أعلنت الناشطة اليمنية الشهيرة فيروز عن تفاصيل زواجها من شاب تركي، مشيرة إلى أن العلاقة انتهت سريعاً بعد اكتشافها حقائق صادمة عنه. وصرّحت فيروز بأنها و


بين الحب والتهديد.. كيف استطاع شاب السيطرة على 52 ضحية؟ ...

الثلاثاء/22/أكتوبر/2024 - 04:40 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية بالعاصمة اليمنية صنعاء من إحالة شاب إلى النيابة، متهمًا بالنصب والابتزاز على 52 فتاة، بمبالغ مالية تجاوزت نصف مليار ريال يمني وي



20 مليار ريال زيادة في الإيرادات المحلية.. تقرير وزارة الإدا ...

الإثنين/21/أكتوبر/2024 - 08:10 م

كشفت وزارة الإدارة المحلية في تقرير حديث قدمته لمجلس الوزراء اليمني، الاثنين، عن تحقيق زيادة غير مسبوقة في الإيرادات المحلية والمشتركة خلال النصف الأو