آخر تحديث :الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 04:45 ص

اخبار وتقارير


توجيهات جديدة في مستشفى عبود العسكري: استقبال الأفراد مشروط ببلاغ عملياتي أو إرساليات وحدات

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 02:30 ص بتوقيت عدن

توجيهات جديدة في مستشفى عبود العسكري: استقبال الأفراد مشروط ببلاغ عملياتي أو إرساليات وحدات

العين الثالثة/ عدن

أصدر العميد الدكتور عارف الداعري، مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية بالقوات المسلحة والأمن الجنوبي، تعميمًا يقضي بمنع استقبال الأفراد في مستشفى عبود العسكري إلا بناءً على بلاغ عملياتي أو إرسالية جديدة من الوحدات العسكرية.

وبحسب التعميم الصادر، فإن استخدام البطائق العسكرية أو الشخصية أو الأسماء المدرجة في النظام الإلكتروني لم يعد مقبولاً للاستفادة من الخدمات الطبية بالمستشفى.

وأكد العميد الداعري أن الإرسالية أو البلاغ العملياتي ستُستخدم مرة واحدة فقط، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالف لهذه التعليمات.

في سياق متصل، تقدم العميد مهندس طيار عبدالرحمن ناجي عبده بشكوى إلى عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي ووزير الدفاع محسن الداعري حول هذه التوجيهات الجديدة التي تعرقل حصول الأفراد من الوحدات غير الفاعلة على الخدمات الطبية.

وجاء في الشكوى التي رفعها الطيار ناجي أنه، كأحد كبار السن من ضباط القوة الجوية والدفاع الجوي، تفاجأ برفض تسجيله في المستشفى رغم حمله البطاقة العسكرية، بسبب غياب رسالة تحويلية من الوحدة التي ينتمي إليها، وأشار إلى أن وحدات القوة الجوية لا تزال غير فاعلة مقارنة ببقية الوحدات العسكرية.

كما أعرب عن استيائه من أن اقتطاعاً شهرياً يتم من راتبه كضمان صحي، ومع ذلك لم يتمكن من الحصول على الرعاية الصحية المطلوبة.

وطالب ناجي في شكواه بضرورة التواصل مع إدارة المستشفى لإيجاد حل يضمن شمولية الرعاية الطبية لجميع العسكريين، خصوصًا كبار السن من الوحدات غير الفاعلة، مؤكدًا أن الرعاية الطبية يجب أن تكون متاحة دون استثناء.

شاهد أيضًا

احتفالات اليمنيين تتلاشى في القاهرة وإيقاف دخولهم إلى ممشى أ ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 03:02 ص

أوقفت السلطات المصرية دخول اليمنيين الاثنبن إلى ممشى أهل مصر، حيث كانت الجالية اليمنية تخطط لإقامة احتفالية بمناسبة ذكرى 14 أكتوبر. وقد جاءت هذه الخطو


توجيهات جديدة في مستشفى عبود العسكري: استقبال الأفراد مشروط ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 02:30 ص

أصدر العميد الدكتور عارف الداعري، مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية بالقوات المسلحة والأمن الجنوبي، تعميمًا يقضي بمنع استقبال الأفراد في مستشفى عبود


"سرقة على المكشوف" الريال يتراجع بنسبة 800%.. والحكومة تراقب ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 02:00 ص

حذر رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، مصطفى نصر، اليوم، من التدهور الحاد في قيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، واصفاً الوضع الحالي بأنه &


هجوم غادر في المصينعة.. استشهاد قائد عسكري بارز في شبوة ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 12:55 ص

كشفت مصادر محلية، الثلاثاء، عن استشهاد المقدم أحمد محسن السليماني، أركان اللواء الأول دفاع شبوة، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في منطقة المصينعة بمحافظة