آخر تحديث :الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - 12:57 ص

قصص تفاعلية


بن بريك: الجنوب لن ينسى تضحيات أبنائه.. ولا مكان للجبناء والانتهازيين في مسيرة النضال!

الإثنين - 14 أكتوبر 2024 - 11:00 م بتوقيت عدن

بن بريك: الجنوب لن ينسى تضحيات أبنائه.. ولا مكان للجبناء والانتهازيين في مسيرة النضال!

العين الثالثة/ متابعة خاصة


في خطوة تعكس دعمًا قويًا لحق شعب الجنوب في استعادة دولته، خرج الشيخ هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي سابقا، بتغريدة جديدة على صفحته في تويتر، حيث عبّر عن موقف واضح وثابت بشأن الاستقلال الجنوبي وتقرير المصير.

إرادة شعبية تتجدد
أكد الشيخ هاني في تغريدته التي تابعها "العين الثالثة" أن كل مناسبة جنوبية تأتي لتكون بمنزلة استفتاء شعبي يجدد فيها الشعب الجنوبي إرادته وحقه المشروع في استعادة دولته المستقلة، التي فقدها بعد الوحدة مع الشمال عام 1990، وهي وحدة يعتبرها العديد من الجنوبيين "مشؤومة".

وأشار إلى أن تلك المناسبات أصبحت تأكيدًا صارخًا لرغبة الجنوبيين في تحقيق استقلالهم الكامل، حيث يرى أن هذه الفعاليات الشعبية، مثل الاحتفالات بذكرى الثورة الجنوبية في أكتوبر، تعزز من مطالبهم المشروعة وتوجه رسالة قوية للعالم أجمع حول إرادتهم الثابتة.

مقاومة الإرهاب والانتهازية
الشيخ هاني بن بريك لم يكتفِ بالتعبير عن تأييده لاستقلال الجنوب، بل وجّه انتقادات لاذعة إلى من وصفهم بـ"أعداء الإنسانية"، في إشارة واضحة إلى الجماعات الإرهابية والانتهازيين الذين يحاولون عرقلة مسيرة الشعب الجنوبي نحو تحقيق طموحاته.

وأكد أن هؤلاء، سواء كانوا إرهابيين يتربصون بأمن الجنوب أو سياسيين يتغذون على الفوضى، هم من يعانون من هذه الاحتفالات التي تعيد إحياء هوية الشعب وتذكر بتضحياته الكبيرة على مدى السنوات.

تضحيات الشهداء في مسيرة النضال
أبرز الشيخ هاني في تغريدته أهمية تضحيات الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل القضية الجنوبية في جميع مراحل النضال، سواء كان ذلك في الحروب السابقة ضد الإرهاب أو في الدفاع عن السيادة الجنوبية ضد القوى التي تسعى إلى تقويضها.

وأكد أن ذكرى هؤلاء الشهداء ستظل حية في قلوب الجنوبيين، وستكون منارة تضيء طريقهم نحو الحرية والاستقلال.

كما عبّر عن استيائه من "الجبناء" الذين يستغلون تضحيات الآخرين لتحقيق مصالحهم الشخصية أو السياسية، وأكد أن الشعب الجنوبي لن يغفر لهؤلاء ولا للأيادي التي تلطخت بدماء الأبرياء في سبيل تحقيق مكاسب خاصة على حساب معاناة الآخرين.

احتفالات الهوية الجنوبية
اختتم الشيخ هاني تغريدته بتجديد الولاء لقضية الجنوب وهويته من خلال هاشتاغ "#اكتوبر_مجيد_هويتنا_جنوبيه"، مما يعكس ارتباط الجنوبيين بتاريخهم ونضالهم العريق لتحقيق دولتهم المستقلة، ويؤكد مرة أخرى على أن هذه القضية ليست مجرد قضية سياسية، بل هي قضية وجود وهوية وثقافة.

تأتي تغريدة الشيخ هاني بن بريك في سياق حساس ومفصلي بالنسبة للقضية الجنوبية، حيث تعكس تطلعات الشعب الجنوبي وتطلعاته نحو الاستقلال، في مواجهة التحديات الإرهابية والانتهازية.

التغريدة تسلط الضوء على القوة الجماهيرية التي تقف خلف المجلس الانتقالي الجنوبي ومطالبه، وتؤكد مرة أخرى أن القضية الجنوبية ستبقى حاضرة في كل المناسبات والفعاليات، رغم كل محاولات العرقلة.

شاهد أيضًا

هجوم غادر في المصينعة.. استشهاد قائد عسكري بارز في شبوة ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 12:55 ص

كشفت مصادر محلية، الثلاثاء، عن استشهاد المقدم أحمد محسن السليماني، أركان اللواء الأول دفاع شبوة، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في منطقة المصينعة بمحافظة


قيادي جنوبي: مليونية الهوية في سيئون ضربة قاضية للمشاريع الم ...

الثلاثاء/15/أكتوبر/2024 - 12:25 ص

صرح منصور صالح، القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، بأن مليونية "الهوية الجنوبية"، التي شهدتها مدينة سيئون احتفاء بالذكرى الـ61 لثورة الراب


بن بريك: الجنوب لن ينسى تضحيات أبنائه.. ولا مكان للجبناء وال ...

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 11:00 م

في خطوة تعكس دعمًا قويًا لحق شعب الجنوب في استعادة دولته، خرج الشيخ هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي سابقا، بتغريدة جديدة على صفحته في


قلم الجنوب الشجاع ينطفئ.. الزُبيدي يُعبّر عن حزنه لفقدان صال ...

الإثنين/14/أكتوبر/2024 - 10:04 م

بعث القائد عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة بوفاة الإعلامي الجنوبي والمناضل الكبير و