آخر تحديث :الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 06:00 م

رياضة


إسبانيا في مهمة محفوفة بالمخاطر.. والبرتغال تتطلع لمواصلة هيمنتها

الجمعة - 11 أكتوبر 2024 - 04:20 م بتوقيت عدن

إسبانيا في مهمة محفوفة بالمخاطر.. والبرتغال تتطلع لمواصلة هيمنتها

العين الثالثة/ متابعات

تسعى إسبانيا، حاملة اللقب، إلى انتزاع صدارة المجموعة الرابعة، في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية، عندما تستضيف الدنمارك، غدا السبت في إشبيلية، ضمن الجولة الثالثة.

ومن جانبها، تطمح البرتغال إلى مواصلة تحقيق العلامة الكاملة، في ضيافة بولندا ضمن المجموعة الأولى.


وتحتل إسبانيا المركز الثاني في مجموعتها، برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين خلف الدنمارك المتصدرة.



ويدخل "لاروخا" المباراة في غياب العديد من الركائز الأساسية، التي ساهمت في تتويجه بلقب يورو 2024، بسبب الإصابة.


ويغيب عن إسبانيا كل من: لاعب وسط مانشستر سيتي، رودري، ومدافع ريال مدريد، داني كارفاخال، وجناح أتلتيك بلباو، نيكو ويليامز، لكنها ستستعيد خدمات قائدها ومهاجم ميلان، ألفارو موراتا.




وتدرك إسبانيا جيدا أن مهمتها لن تكون سهلة أمام الدنمارك، التي ضربت بقوة في مباراتيها الأوليين بالمسابقة، بقيادة مدربها الجديد لارس كنودسن، حيث حققت فوزين على سويسرا وصربيا، بنفس النتيجة (2-0).


وتتفوق إسبانيا تاريخيا على الدنمارك في المسابقات الرسمية، حيث خسرت أمامها مرة واحدة في 11 مباراة، وكانت في عام 1993 ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 1994، مقابل 9 انتصارات وتعادل واحد.


وتخوض البرتغال، بطلة النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية في موسم 2018-2019، اختبارا صعبا أمام مضيفتها بولندا، حيث تسعى لتحقيق الانتصار الثالث تواليا، بعد تغلبها على كرواتيا واسكتلندا بنتيجة واحدة (2-1).


ومن جانبه، يتطلع قائد البرتغال ونجم النصر السعودي، كريستيانو رونالدو، الذي رفع رصيده إلى 905 أهداف على مدار مسيرته، لمواصلة التألق مع منتخب بلاده، في إطار سعيه لبلوغ عتبة ال1000 هدف.


وفي المجموعة ذاتها، تطمح كرواتيا، الوصيفة، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل العودة إلى سكة الانتصارات، عندما تستضيف اسكتلندا الجريحة بخسارتين متتاليتين.

شاهد أيضًا

مليونية الهوية في حضرموت: هل ستعزز اللحمة الجنوبية أم تفتح أ ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 04:10 م

أطلق القيادي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي السابق، تحذيرات قوية ودعوات إلى أبناء الجنوب للتأهب ورص الصفوف في ظل مرحلة


عدن: حريق هائل يلتهم عمارة سكنية في كريتر وسط جهود مستمرة لل ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 02:28 م

اندلع صباح اليوم الجمعة حريق هائل في مبنى سكني بحي كريتر في العاصمة عدن، ما تسبب في أضرار جسيمة بالمبنى دون تسجيل أي إصابات بشرية. وأفاد شهود عيان أن


عدن تتجه نحو الدفع المسبق للكهرباء.. نهاية لعصر الفواتير الم ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 12:59 م

كشفت مصادر مطلعة عن شروع مؤسسة كهرباء عدن في تطبيق نظام استهلاك جديد يستهدف تغيير عدادات الكهرباء التقليدية إلى عدادات الدفع المسبق. وأفادت المصادر أن


رمال حضرموت: من كنز دفين إلى صفقة خاسرة! هل من منقذ؟ ...

الجمعة/11/أكتوبر/2024 - 09:00 ص

أثار الصحفي عبدالله العريبي موجة من الجدل بعد كشفه عن تصدير شحنة ضخمة من الرمال السوداء من محافظة حضرموت إلى خارج البلاد بسعر لا يتجاوز 100 دولار للطن