آخر تحديث :الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 08:00 م

اخبار وتقارير


استياء عارم: مالكو القواطر يطالبون بتطبيق قرار منع الجبايات في المناطق الجنوبية

الجمعة - 04 أكتوبر 2024 - 05:45 م بتوقيت عدن

استياء عارم: مالكو القواطر يطالبون بتطبيق قرار منع الجبايات في المناطق الجنوبية

العين الثالثة/ خاص

في تطور مثير، احتجز مالكو شاحنات تجارية وقواطر ديزل وغاز على مدى يومين في نقاط أمنية وعسكرية بمناطق لحج، ردفان، أبين، عتق، والصبيحة، حيث أُجبروا على دفع جبايات غير قانونية، وقد أثار هذا الأمر استياءً واسعًا في أوساط مالكي الشاحنات، الذين أبدوا رفضهم واستنكارهم لهذه الممارسات.

وذكرت مصادر محلية، لـ "العين الثالثة" أن قواطر الشحن اصطفّت في عدد من النقاط، بما في ذلك نقاط دوفس وجبل العر ومداخل عتق، احتجاجًا على استمرار فرض الجبايات.

وعبر مالكو القواطر عن قلقهم من تلك الإجراءات التي اعتبروها انتهاكًا للقرارات الرسمية، محذرين من عواقب ذلك على حركة النقل والتجارة في المنطقة.

وأكد مالكو القواطر لمصادر إعلامية أن قيادات النقاط الأمنية والعسكرية لم تعترف بقرار العميد أبو زرعة المحرمي، الذي أصدر توجيهات واضحة بمنع أي جبايات على الشاحنات.

وعلى الرغم من ذلك، أصرّ هؤلاء القادة على فرض الجبايات، مما زاد من حدة التوتر في الأوضاع.

من جهته، دعا مالكو الشاحنات إلى ضرورة تفعيل قرار العميد المحرمي، مؤكدين أن استمرار الجبايات يؤثر سلبًا على الاقتصاد المحلي ويعوق حركة الشحن والتجارة.

كما ناشدوا عبر "العين الثالثة" الجهات المعنية بالتدخل الفوري لوقف هذه الممارسات وتطبيق القرارات الرسمية لحماية مصالحهم.

في ختام البيان، أكد مالكو الشاحنات أن موقفهم ثابت، وأنهم سيواصلون جهودهم للضغط من أجل تنفيذ القرارات الشرعية، محذرين من أن عدم الاستجابة لمطالبهم سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع واحتجاجات أكبر في المستقبل.

شاهد أيضًا

تعاون استثماري غير مسبوق.. الإمارات ومصر تطلقان مشروع رأس ال ...

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 08:00 م

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات وعبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة اليوم الجمعة، في محافظة مطروح، إعلان مخطط مشروع


صحفي: نصف الشعب يتسول.. والحكومة تُصدر قرارات بلا حلول! ...

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 07:15 م

انتقد الصحفي فتحي بن لزرق قرار السلطات الأخير بشأن مكافحة التسول، معبّرًا عن استغرابه من هذه الخطوة في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي تعصف بالبل


مرتزقة بالصدفة: شباب يمنيون يُباعون بين السماسرة ويُرسلون لل ...

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 07:00 م

في محافظة تعز، فقد الشاب حسين المحيا حياته بعد شهرين فقط من خطوبته، حيث قُتل في الحرب الروسية الأوكرانية بعد مغادرته إلى روسيا تحت وعود كاذبة من سماسر


استياء عارم: مالكو القواطر يطالبون بتطبيق قرار منع الجبايات ...

الجمعة/04/أكتوبر/2024 - 05:45 م

في تطور مثير، احتجز مالكو شاحنات تجارية وقواطر ديزل وغاز على مدى يومين في نقاط أمنية وعسكرية بمناطق لحج، ردفان، أبين، عتق، والصبيحة، حيث أُجبروا على د