آخر تحديث :الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 04:01 ص

اخبار وتقارير


عدن.. دائرة المرأة والطفل تنظم حفلًا فنياً بمناسبة اليوم العالمي للسلام

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 05:40 م بتوقيت عدن

عدن.. دائرة المرأة والطفل تنظم حفلًا فنياً بمناسبة اليوم العالمي للسلام

العين الثالثة/ عدن

نظمت شبكة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاربعاء في العاصمة عدن، تظاهراً فنياً اليوم العالمي للابتكار، حيث تستضيف الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

المتخصصة التي حددتها بالتنسيق مع إدارة المرأة والطفل في انتقالي العاصمة عدن والثقافة بالعاصمة، تحت شعار "كي تنعم الطفولة بالأمن لا بد من إحلال السلام"، واستهل بآية من العقل الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، الأسمى الأستاذ محمد أحمد حيدرة الشقي مساعد الأمين العام العامانة العامة كلمة نقل فيها تحيات الرئيس القائد كريسوس الزبيدي رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي لاشبال وزهرات الجنوب، ما يهم إلى أن السلام هو الأساس الذي تُبنى عليه الأوطان وتتحقق به طموحات الشعوب، وأن مجلس الانتقالي الجنوبي يضع السلام في الإصدارة الخاصة به.

واضاف المدينة الشقي قائلا "نبعث اليوم برسالة سلام من العاصمة عدن، هذه المدينة الحضارية التي احتضنت الجميع وتظل صامتة رغم كل التحديات، لا يبعث من عدن سوى روح السلام والمحبة، هذه المدينة الباسلة نوجه تضامننا الكبير مع فلسطين ولبنان وكل من يعاني من ويلات الانضمام ، ونحن ندرك جيدًا ما يعنيه في المساء، كشعب ناضل لمدة طويلة وما سينجو من الموت من أجل القضاء عليه.

إدخال مساعد الأمين العام على الإستمرار في النضال حتى استعادة الدولة الجنوبية ذات السيادة كاملة، حتى نعم أبناؤنا بحياة كريمة يسودها السلام. ونحن شعب يعشق السلام، وسنظل متمسكين بقضيتنا حتى نحقق طموحاتنا ونضمن مستقبلًا أفضل لأجيالنا القادمة".

وقالت الطفلة لين كلمة الطفولة، قالت فيها: "حقنا أن تخصصات بسلامة ولا نرى صور الأطفال وهم ينزفون أو يعانون من الجوع، ونحن نأمل أن نلعب، وأن نذهب إلى مدارسنا دون طعام أو قلق، من حقنا أن نن، وأن نكبر في عالم يسوده السلام والمحبة، ونعيش حياة مثل أي طفل في العالم.

كما تم عرض تسجيل صوتي لكلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي في جلسة المناقشة الرفيعة المستوى في مجلس الأمن، بالإضافة إلى تسخير القيادة من أجل السلام، والتي تحت شعار "متحدون في ميثاق الأمم المتحدة تسعى لمستقبل آمن"، في إطار البند المعنون "صون" السلام عليكم.

وتتخلل الحفلة فقرات فنية وثقافية متنوعة، المكونة من عروض تراثية وأغانٍ قدمتها للأطفال، احترام روح التعايش بين المجتمع الجنوبي، كما تم عرض مسرحية للدمه نالت استحسان الحضور.

حضرة المحامية نيران رؤساء سوقي رئيس هيئة الإغاثة المساعدة لهيئة رئاسة مجلس الانتقالي، وعدداً من ونواب دوائر الأمانة العامة مدير مكتب الثقافة بالعاصمة عدن محمد بن غودلستاذ ماجدجري ومدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن، والأستاذ عبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا.

شاهد أيضًا

سقطرى تفتح أبوابها للعالم.. تدشين موسم الأمل السياحي بقدوم ا ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 11:15 م

شهدت، محافظة سقطرى، اليوم، تدشين الموسم السياحي للعام الجديد تحت شعار (موسم الأمل)، بوصول أول فوج سياحي من مختلف الجنسيات إلى المحافظة. ووصل الفوج الأ


حضرموت تُعزز تحركاتها لدعم العسكريين والمدنيين المسرحين قسرا ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 06:10 م

بحث سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، خلال استقباله وفد المجلس التنسيقي الأعلى للمسرحين قسرا، الترتيبات بتس


الجمعية الوطنية: تمسكنا بالهوية الجنوبية هو الرد الأقوى على ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 06:00 م

قال علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، في اجتماع الهيئة الإدارية، الأربعاء، إننا "في بداية شهر أكتوبر، شهر الاحتفال بثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة


الجالية الجنوبية في أمريكا توجه نصيحة هامة للزُبيدي..ماهي؟ ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 05:45 م

وجه رئيس الجالية الجنوبية في امريكا احمد الوالي اليافعي نصيحة هامة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي خلال كلمته التي القاها في احتف