آخر تحديث :الخميس - 03 أكتوبر 2024 - 04:01 ص

اخبار وتقارير


كارثة صامتة في عدن.. أدوية مخدرة تنتشر بين الشباب دون رقابة

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 11:55 ص بتوقيت عدن

كارثة صامتة في عدن.. أدوية مخدرة تنتشر بين الشباب دون رقابة

العين الثالثة/ عدن

كشفت الناشطة العدنية سناء جميل عن واقعة صادمة قد تعكس تفشي ظاهرة خطيرة في المجتمع بمحافظة عدن، حيث عثرت على شرائط أدوية مخدرة ملقاة بالقرب من منزلها أثناء إشرافها على أعمال بناء.

وفي تفاصيل الواقعة، أوضحت سناء أنها لاحظت وجود شريط دواء ملقى على الأرض، مما أثار فضولها للتحقق من نوع الدواء. وبعد استفسارها، اكتشفت أن هذا الشريط يحتوي على مواد مخدرة يتم تعاطيها من قبل الشباب في المنطقة. وأكدت أن هذه ليست الحادثة الأولى، بل أشارت إلى أن هناك أنواعاً متعددة من هذه الأدوية تنتشر بين الشباب.

وقالت سناء في منشور لها: "صباح الخير، الموضوع خطير جداً. أثناء إشرافي على العمال لترتيب واجهة المنزل، لاحظت شريط دواء ملقى على الأرض، وبعد السؤال عنه، اكتشفت أنه من الأنواع التي يتعاطاها الشباب. الأمر مقلق للغاية، حيث يمكن أن يجتمع الشباب ويقوم أحدهم بتعاطي هذه المواد ليجر الآخرين معه."

وأكدت جميل على أهمية دور الأمهات والأسر في مراقبة تصرفات أبنائهم والتحقق من الأدوية التي قد يستخدمونها، داعية الأمهات إلى الحذر من تبريرات أبنائهم إذا ما ادعوا أن الأدوية التي بحوزتهم مخصصة لعلاج الصداع أو فيتامينات، مشددة على ضرورة معرفة تركيبة هذه الأدوية والتحقق من مصدرها.

واختتمت الناشطة بتحذير قائلة: "أولادنا أمانة في أعناقنا، ولابد من تشديد الرقابة عليهم والتعامل معهم بحكمة وجرهم لطريق الصلاح."

يأتي هذا التحذير في وقت تتزايد فيه المخاوف من انتشار تعاطي المواد المخدرة بين فئة الشباب في عدن، مما يستدعي تدخلًا عاجلاً من المجتمع والجهات المعنية للحد من هذه الظاهرة وحماية مستقبل الشباب.

شاهد أيضًا

سقطرى تفتح أبوابها للعالم.. تدشين موسم الأمل السياحي بقدوم ا ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 11:15 م

شهدت، محافظة سقطرى، اليوم، تدشين الموسم السياحي للعام الجديد تحت شعار (موسم الأمل)، بوصول أول فوج سياحي من مختلف الجنسيات إلى المحافظة. ووصل الفوج الأ


حضرموت تُعزز تحركاتها لدعم العسكريين والمدنيين المسرحين قسرا ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 06:10 م

بحث سعيد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، خلال استقباله وفد المجلس التنسيقي الأعلى للمسرحين قسرا، الترتيبات بتس


الجمعية الوطنية: تمسكنا بالهوية الجنوبية هو الرد الأقوى على ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 06:00 م

قال علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية، في اجتماع الهيئة الإدارية، الأربعاء، إننا "في بداية شهر أكتوبر، شهر الاحتفال بثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة


الجالية الجنوبية في أمريكا توجه نصيحة هامة للزُبيدي..ماهي؟ ...

الأربعاء/02/أكتوبر/2024 - 05:45 م

وجه رئيس الجالية الجنوبية في امريكا احمد الوالي اليافعي نصيحة هامة لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي خلال كلمته التي القاها في احتف