آخر تحديث :الإثنين - 07 أكتوبر 2024 - 02:20 ص

رياضة


ارسنال يحسم قمة الجولة الثانية في ابطال أوروبا بثنائية نظيفة في مرمى باريس

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 10:23 ص بتوقيت عدن

ارسنال يحسم قمة الجولة الثانية في ابطال أوروبا بثنائية نظيفة في مرمى باريس

العين الثالثة/ متابعات

حقق آرسنال فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك على حساب ضيفه باريس سان جيرمان (2-0)، يوم الثلاثاء، في مباراة أقيمت بملعب الإمارات ضمن الجولة الثانية.




ثنائية المدفعجية جاءت عن طريق كاي هافيرتز وبوكايو ساكا في الدقيقتين (20 و35)، ليرفع الفريق اللندني رصيده للنقطة 4، فيما تجمد سان جيرمان عند 3 نقاط.



أظهر آرسنال رغبة واضحة من البداية في الوصول لشباك دوناروما بهدف مبكر، وجاءت أولى محاولاته عن طريق ساكا، الذي سدد كرة قوية بيسراه، علت المرمى.


وجاء الرد بعد دقائق عن طريق دوي، الذي وجه تصويبة قوية، لكن كرته مرت بجوار القائم.



ونجح الفريق اللندني في نيل مراده من عرضية متقنة أرسلها تروسارد نحو منطقة جزاء باريس، ليقابلها هافيرتز بضربة رأسية لحظة خروج دوناروما من مرماه، مسجلا هدف التقدم.



وكاد الظهير الأيسر مينديز أن يصطاد شباك رايا بتصويبة صاروخية بعيدة المدى، إلا أن الكرة حادت عن المرمى ومرت بجوار القائم، قبل أن يتصدى الحارس الإسباني لفرصة خطيرة بعد تسديدة من حكيمي داخل منطقة الجزاء، لتتحول إلى ركنية.




ونفذ ساكا ركلة حرة من الجانب الأيمن، مرسلا عرضية خدت الجميع، لتمر إلى الشباك دون أن ينجح دوناروما في التصدي لها، ليعزز تقدم الجانرز.

وانتفض سان جيرمان بعد الهدف الثاني محاولا تقليص النتيجة دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم آرسنال (2-0).



كان مارتينيلي قريبا من تعزيز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثالث في مستهل الشوط الثاني بعدما قابل كرة وصلته من هافيرتز بتصويبة على الطائر داخل منطقة الجزاء، لكن دوناروما تصدى لها ببراعة.




وبعد التحام داخل منطقة الجزاء، سقط حكيمي مطالبا بالحصول على ركلة جزاء، لكن الحكم لم يستجب له.



وكان باريس على مقربة من إشعال المباراة بهدف التقليص عن طريق نيفيز، الذي قابل عرضية بلمسة مباشرة، لكن العارضة نابت عن رايا في التصدي للكرة.



وعاد دوناروما للتصدي من جديد لمحاولة أخرى من مارتينيلي، لتهدأ المباراة بعد ذلك، وسط محاولات إنجليزية لامتصاص حماس لاعبي الضيوف، من أجل تأمين النتيجة.



وفشل الفريق الباريسي حتى النهاية في الوصول لشباك ديفيد رايا، ليطلق الحكم صافرته بفوز آرسنال بثنائية دون رد.

شاهد أيضًا

عبدالملك الحوثي يكشف عن حصيلة كبيرة لقتلى جماعته بغارات أمري ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 01:00 ص

زعم عبدالملك الحوثي، زعيم مليشيا الحوثي المدعوم إيرانياً في اليمن، أن مئات القتلى من عناصر جماعته، قضوا بغارات أمريكية بريطانية منذ يناير الماضي. وزعم


مسؤولان إيرانيان: فقد الاتصال بقائد فيلق القدس (قاآني) بعد ض ...

الإثنين/07/أكتوبر/2024 - 12:25 ص

قال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لـ«رويترز» إن الاتصال بقائد «فيلق القدس» الإيراني إسماعيل قاآني، الذي سافر إلى لبنان بعد مقتل أمين عام «حزب الله» ح


دعوات أمريكية لتصفية قيادة الحوثي ومجلة أمريكية تنشر قائمة ب ...

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 11:00 م

رجحت مجلة أميركية ان تقدم واشنطن على استهداف قيادة مليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن على ضوء النجاح الذي حققه إسرائيل في تصفية قيادة حزب الله في لبنان


9سنوات من التجسس .. صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل مثيرة لاختراق ...

الأحد/06/أكتوبر/2024 - 10:30 م

كشفت صحيفة " واشنطن بوست " الأمريكية عن تفاصيل لمثيرة حول حادثة تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة لحزب الله اللبناني من قبل إسرائيل الشهر الماضي