آخر تحديث :الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 12:01 ص

اخبار العالم


صحيفة إسرائيلية: حزب الله لم يفقد القدرة على توجيه ضربات لإسرائيل

الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 12:00 ص بتوقيت عدن

صحيفة إسرائيلية: حزب الله لم يفقد القدرة على توجيه ضربات لإسرائيل

العين الثالثة/ وكالات

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الضربات التى وجهها الجيش الإسرائيلى فى لبنان لا تعنى أن حزب الله فقد قدرته على إيلام إسرائيل بشدة.

وأضافت الصحيفة أن تقديرات إسرائيلية تشير إلى أن حزب الله لم يفعّل 10% من قوته حتى الآن لاعتبارات خاصة به، وأنه يخطط للرد على الضربات الإسرائيلية.

وأعلن حزب الله -اليوم الخميس- أنه قصف مستوطنة كريات موتسكين، ومواقع عسكرية بمدينة حيفا شمالى إسرائيل، ‏برشقات من الصواريخ.

ويشن الجيش الإسرائيلى أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، وأسفر عن 640 قتيلا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2505 جرحى ونحو 390 ألف نازح.

فى المقابل، يستمر دوى صفارات الإنذار فى إسرائيل، إثر إطلاق حزب الله مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات ومقر الموساد بتل أبيب، وسط تعتيم صارم على الخسائر البشرية والمادية.

ومنذ 8 أكتوب الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية فى لبنان، أبرزها حزب الله، مع الجيش الإسرائيلى قصفا يوميا عبر طرفى الحدود، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

شاهد أيضًا

الانتقالي يشدد على أهمية مشاركة الجنوب في التسوية السياسية ...

الخميس/26/سبتمبر/2024 - 03:24 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوط


الزُبيدي: تهميش الجنوب لا يخدم السلام في اليمن.. والحل يتطلب ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:48 م

ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة في جلسة المناقشة المفتوحة رفيعة المستوى في مجلس ا


احتفالات سبتمبر في مأرب: هل تُعيد الذكرى للحكومة شيئًا من هي ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 03:43 م

وصل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، إلى محافظة مأرب، في زيارة ميدانية تهدف للاطلاع على الأوضاع في المناطق المحررة، والتي لا تز


الجنوب لن يُباع: لا للمساومة على مستقبل شعب بأكمله ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:30 ص

في مقاله بعنوان "لا مساومة على هدف استعادة الجنوب على حدود 1990"، يثير الكاتب سالم صالح بن هارون قضية شائكة ومعقدة تخص إرادة شعب الجنوب اليم