آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 06:00 م

قصص تفاعلية


احتفالات سبتمبر في مأرب: هل تُعيد الذكرى للحكومة شيئًا من هيبتها المفقودة؟

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 03:43 م بتوقيت عدن

احتفالات سبتمبر في مأرب: هل تُعيد الذكرى للحكومة شيئًا من هيبتها المفقودة؟

العين الثالثة/ مأرب

وصل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، إلى محافظة مأرب، في زيارة ميدانية تهدف للاطلاع على الأوضاع في المناطق المحررة، والتي لا تزال تعاني من آثار السنوات العشر الماضية.

وتأتي الزيارة في إطار الجهود "المقدّرة" لمتابعة معاناة المواطنين والاهتمام بتحسين الجوانب الخدمية، في الوقت الذي يتحدث فيه الجميع عن الحاجة إلى إنجازات حقيقية.

وسيشهد بن مبارك احتفالات أبناء مأرب بأعياد الثورة اليمنية، وسط زخم شعبي يزداد يومًا بعد يوم، وبالأخص في ذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة، وهي ذكرى يتوق فيها اليمنيون للعودة إلى ما كانوا عليه قبل الانقلاب الحوثي، في حين تشتعل الأجواء بالاحتفالات والذكرى التي تدعو الجميع للتفاؤل على أمل أن تتحقق الإنجازات التي نادى بها الجميع.

وخلال زيارته، سيلتقي بن مبارك مع قيادات السلطة المحلية والتنفيذية، بالإضافة إلى قيادات عسكرية وأمنية، لمناقشة الخطط "الرائعة" التي قد تكون موجودة على الورق ولكنها تحتاج إلى تنفيذ على الأرض، كما سيفتتح مجموعة من المشاريع الخدمية والتنموية التي يبدو أنها كانت تنتظر وصوله منذ زمن.

وأشاد بن مبارك بالنموذج "المميز" الذي قدمته السلطة المحلية في مأرب في تحقيق هيبة الدولة وتقديم الخدمات، وهو نموذج يبدو أنه يحتفظ بقوته في ظل المعاناة المستمرة للمواطنين، كما نوّه بجهود الحكومة في تطبيق خطة أمنية "متماسكة"، وهو أمر يبدو بعيد المنال في ظل استمرار الأوضاع الأمنية المتقلبة.

يرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة مجموعة من الوزراء، بما في ذلك وزراء الإعلام والثقافة والمالية والداخلية، مما يضمن وجود جبهة موحدة لمواجهة الأزمات، على أمل أن تكون الخطوات المقبلة أكثر نجاعة من سابقتها، وأن تحقق تطلعات المواطنين الذين يعلقون آمالاً كبيرة على هذه الزيارة.

شاهد أيضًا

احتفالات سبتمبر في مأرب: هل تُعيد الذكرى للحكومة شيئًا من هي ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 03:43 م

وصل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، إلى محافظة مأرب، في زيارة ميدانية تهدف للاطلاع على الأوضاع في المناطق المحررة، والتي لا تز


الجنوب لن يُباع: لا للمساومة على مستقبل شعب بأكمله ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:30 ص

في مقاله بعنوان "لا مساومة على هدف استعادة الجنوب على حدود 1990"، يثير الكاتب سالم صالح بن هارون قضية شائكة ومعقدة تخص إرادة شعب الجنوب اليم


الزُبيدي: الضربات الجوية فشلت.. والحاجة إلى استراتيجية شاملة ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:00 ص

في مقابلة حصرية مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الج


الزُبيدي ووزير الخارجية الإماراتي يبحثان توطيد التعاون لمواج ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 02:22 ص

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء، بوزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة،