آخر تحديث :الجمعة - 27 سبتمبر 2024 - 12:01 ص

اخبار العالم


البنتاجون: نضغط من أجل وقف التصعيد في الشرق الأوسط

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 11:46 م بتوقيت عدن

البنتاجون: نضغط من أجل وقف التصعيد في الشرق الأوسط

العين الثالثة/ وكالات


أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تقدم دعمًا مخابراتيًا لإسرائيل بعملياتها في لبنان، موضحة أنها تبذل ضغوطًا شاملة؛ من أجل التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة.
وذكرت نائبة المتحدث باسم البنتاجون، أننا "نضغط من أجل وقف التصعيد في منطقة الشرق الأوسط باتباع الوسائل الدبلوماسية".
وكشفت نائبة المتحدث باسم البنتاجون، عن وجود محادثات سرية بين الجانبين الأمريكي والإسرائيلي بشأن تطورات الأوضاع في لبنان.
وقالت المتحدثة باسم البنتاجون سابرينا سينج، أيضًا إنه لا توغل بريًا إسرائيليًا وشيكًا في لبنان على ما يبدو، لكنها أحالت الصحفيين إلى إسرائيل لطرح أسئلة عن عملياتها وخططها.
وأكدت نائبة المتحدث باسم البنتاجون "نواصل العمل لوقف التصعيد في الجنوب اللبناني بين إسرائيل وحزب الله".
وفي وقت سابق، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي للقوات، اليوم الأربعاء، إن الضربات الجوية في لبنان ستستمر من أجل تدمير البنية التحتية لحزب الله وتمهيد الطريق لعملية برية محتملة للقوات الإسرائيلية.
وتأتي هذه الهجمات الإسرائيلية امتدادًا للحرب، وتوسيعًا للعدوان المتواصل؛ حيث كانت المعارك والاعتداءات محصورة في مناطق معينة، في الجنوب اللبناني.
ويتعرض لبنان على مدار ثلاثة أيام متواصلة لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت القرى الحدودية والبنية التحتية، ما أدى إلى سقوط أكثر من 558 لبنانيًا وإصابة 1835 آخرين بجروح، فيما اندفع سكان المناطق المستهدفة في موجة نزوح واسعة.

شاهد أيضًا

الانتقالي يشدد على أهمية مشاركة الجنوب في التسوية السياسية ...

الخميس/26/سبتمبر/2024 - 03:24 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوط


الزُبيدي: تهميش الجنوب لا يخدم السلام في اليمن.. والحل يتطلب ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:48 م

ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة في جلسة المناقشة المفتوحة رفيعة المستوى في مجلس ا


احتفالات سبتمبر في مأرب: هل تُعيد الذكرى للحكومة شيئًا من هي ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 03:43 م

وصل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الأربعاء، إلى محافظة مأرب، في زيارة ميدانية تهدف للاطلاع على الأوضاع في المناطق المحررة، والتي لا تز


الجنوب لن يُباع: لا للمساومة على مستقبل شعب بأكمله ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:30 ص

في مقاله بعنوان "لا مساومة على هدف استعادة الجنوب على حدود 1990"، يثير الكاتب سالم صالح بن هارون قضية شائكة ومعقدة تخص إرادة شعب الجنوب اليم