آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 02:30 م

منوعات


دراسة: اكتشاف 40 مادة كيميائية مسببة لسرطان الثدي

الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 12:11 م بتوقيت عدن

دراسة: اكتشاف 40 مادة كيميائية مسببة لسرطان الثدي

العين الثالثة/ متابعات

يقتل سرطان الثدي الملايين كل عام، مع وجود العديد من الحالات والوفيات التي لم يتم الإبلاغ عنها. ومن بين العوامل العديدة التي تؤدي إلى نمو سرطان الثدي، هناك عوامل بيئية.

وفقًا لدراسة جديدة نُشرت في مجلة Frontiers in Toxicology، تم العثور على 189 من المواد المسببة للسرطان المحتملة في مواد ملامسة الطعام والتي تستخدم في الغالب في التعبئة والتغليف. ويشمل ذلك PFAS والبيسفينول والفثالات.

وجد الباحثون أن البشر يتعرضون لما لا يقل عن 76 من المواد الكيميائية المسببة للسرطان من خلال نظامهم الغذائي. في الدراسة "تم اكتشاف 76 مادة مسرطنة محتملة للثدي تنتقل من FCMs المباعة في الأسواق في جميع أنحاء العالم، في ظل ظروف استخدام واقعية. وهذا يعني أن التعرض المزمن للسكان بالكامل لمواد مسرطنة محتملة للثدي من FCMs هو القاعدة ويسلط الضوء على فرصة مهمة، ولكنها غير مقدرة حاليًا للوقاية"، كما قال المؤلفون.

ما هي المواد الملامسة للأغذية التي تسبب سرطان الثدي ؟

المواد الملامسة للأغذية هي مواد وأشياء تتلامس بشكل مباشر أو غير مباشر مع الأغذية أثناء إنتاجها ومعالجتها وتعبئتها وتخزينها واستهلاكها. وتشمل هذه المواد عناصر مثل العبوات والحاويات والأواني والمعدات المصنوعة من البلاستيك أو الزجاج أو المعدن أو الورق أو الطلاء. يعد التأكد من سلامة هذه المواد أمرًا بالغ الأهمية لأنها يمكن أن تنقل المواد الكيميائية أو المركبات إلى الأغذية، مما قد يؤثر على سلامتها أو جودتها أو مذاقها. يعد اختبار هجرة المواد الكيميائية أمرًا ضروريًا لتقييم سلامتها. تلعب المواد الملامسة للأغذية دورًا حاسمًا في سلسلة توريد الأغذية من خلال حماية الأغذية من التلوث مع الحفاظ على نضارتها وقيمتها الغذائية.

وجد الباحثون أن 40 مادة كيميائية تم اكتشافها في عبوات الأغذية تم تصنيفها على أنها خطرة ولها خصائص مسببة للسرطان محتملة وتم وضع علامة عليها من قبل العديد من الهيئات التنظيمية ولكنها لا تزال تستخدم في عبوات الأغذية.

لماذا هذه الدراسة ذات صلة؟

أعرب الباحثون عن قلقهم بشأن إزالة هذه المواد المسرطنة وغيرها من المواد المسرطنة المشتبه بها في سلسلة الأغذية. يعد ظهور السرطان في وقت مبكر، وخاصة سرطان الثدي، مصدر قلق كبير. سرطان الثدي المبكر هو عندما يتم تشخيص الفرد في سن أقل من 40 عامًا. الطفرات الجينية مثل BRCA1 و BRCA2 والتاريخ العائلي والعوامل البيئية ونمط الحياة كلها تزيد من فرص الإصابة بالمرض. تشمل الأعراض النموذجية وجود كتل أو تغير في شكل وجلد الثدي. الفحص مهم، حيث تساعد المعرفة بالتاريخ العائلي في التشخيص المبكر وتحسين خيارات العلاج.



شاهد أيضًا

الجنوب لن يُباع: لا للمساومة على مستقبل شعب بأكمله ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:30 ص

في مقاله بعنوان "لا مساومة على هدف استعادة الجنوب على حدود 1990"، يثير الكاتب سالم صالح بن هارون قضية شائكة ومعقدة تخص إرادة شعب الجنوب اليم


الزُبيدي: الضربات الجوية فشلت.. والحاجة إلى استراتيجية شاملة ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:00 ص

في مقابلة حصرية مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الج


الزُبيدي ووزير الخارجية الإماراتي يبحثان توطيد التعاون لمواج ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 02:22 ص

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء، بوزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة،


الزُبيدي يطالب باستراتيجية شاملة لتحقيق السلام في اليمن خلال ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 01:48 ص

على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عقد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس