آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 09:26 م

اخبار العالم


إسرائيل تؤكد اغتيال قائد شبكة الصواريخ في «حزب الله»

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 07:33 م بتوقيت عدن

إسرائيل تؤكد اغتيال قائد شبكة الصواريخ في «حزب الله»

العين الثالثة/ وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الثلاثاء)، أنه قتل قيادياً بارزاً في «حزب الله» هو إبراهيم محمد القبيسي في غارة مستهدفة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الجيش في بيان: «هاجمت مقاتلات سلاح الجو ضاحية بيروت وقتلت إبراهيم محمد القبيسي، قائد شبكة الصواريخ في منظمة (حزب الله) الإرهابية». وكشفت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل 6 أشخاص وجرح 15 آخرين جراء الغارة الإسرائيلية.

وأكّد مصدر مقرب من «حزب الله» أيضاً أن الغارة الإسرائيلية اليوم على الضاحية أسفرت عن مقتل القيادي العسكري في الحزب إبراهيم القبيسي.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت اليوم بأن قائد المنظومة الصاروخية لـ«حزب الله» اللبناني هو المستهدف في قصف بيروت. بدورها، ذكرت «قناة 14» الإسرائيلية أن الهدف من القصف «إرهابي كبير في (حزب الله) وله دور مهم».

وأوضح مصدر، فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن الغارة الإسرائيلية استهدفت طابقين من مبنى في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية في ضربة أكدها الجيش الإسرائيلي.

من جهتها، أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية»، اليوم، بشن «غارة معادية استهدفت شقتين في مبنى مؤلف من 6 طوابق في الغبيري بالضاحية الجنوبية». ووفق الوكالة، هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

كان المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، قال على حسابه على منصة «إكس»، إن «الجيش شن غارة بشكل محدد في منطقة بيروت».

شاهد أيضًا

من خيانة الرجال إلى شجاعة النساء: حكاية سبتمبر اليمني المثير ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 07:30 م

كتب الصحفي صالح الضالعي مقالًا بعنوان "السبتمبري وخنوعه للسبتمبري.. و(سبتمبريات) يواجهن (سبتمبريات)" تناول فيه صراع اليمنيين على شهر سبتمبر،


القضية الجنوبية على طاولة العالم: الزُبيدي يفتح أبواب الدبلو ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 06:40 م

كتب الصحفي عادل العبيدي مقالًا بعنوان "مكامن قوة حضور الرئيس عيدروس الزبيدي اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة"، تناول فيه الدعوة الثانية ا


شمس القهر تفضح فساد الأخونة: هل أصبحت كلية الطب مرتعًا للتمي ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 05:30 م

لطالما كانت الجامعات بوابة للعلم والمعرفة، لكن في عدن، يبدو أن كلية الطب اتخذت منحىً مختلفًا، بحيث تحول الأمر من تقديم التعليم الأكاديمي إلى تقديم درو


العالقون في القاهرة بين مطرقة الاستغلال وسندان الفقر: تذاكر ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 02:50 م

في خطوة أثارت سخطًا واسعًا بين المسافرين العالقين، حملت شركة طيران بلقيس الركاب اليمنيين المتواجدين في العاصمة المصرية القاهرة تكلفة رحلة العودة إلى م