آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 06:27 م

منوعات


كيفية تناول كميات أقل من الحلويات..

الأحد - 01 سبتمبر 2024 - 10:46 ص بتوقيت عدن

كيفية تناول كميات أقل من الحلويات..

العين الثالثة/ متابعات

أفاد باحثون من إسبانيا أنهم تمكنوا من اكتشاف طريقة تسمح للأشخاص المدمنين على الحلويات برفض تناول مثل هذه المنتجات ويقال إنه من الأسهل رفض تناول الحلويات إذا كنت تستخدم الأطباق البيضاء.

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أنه عند استخدام هذا اللون من الأطباق والنظارات والأكواب، من الأسهل بكثير التحكم في كمية الطعام التي يتم تناولها، حتى لو كانت حلوى مرحب بها.

واكتشف المتخصصون الإسبان من جامعة فالنسيا أن لون الأطباق يؤثر على كمية الطعام المستهلك، وكذلك حجمه وعلى الأطباق الكبيرة، سيبدو الجزء دائما أصغر ولن يكون هناك شعور بالشبع، وسيبدو أيضا للدماغ أنه أكل القليل من الحلوى اللذيذة ويمكنك الاستمرار واختيار واحدة أخرى.

ويؤثر اللون حرفيا على طعم المنتج. أثبت الباحثون أن الأطباق البيضاء تجعل الحلوى أكثر حلاوة، مما يعني أن التشبع سيأتي بشكل أسرع بكثير وسترغب في التوقف بشكل عام، سيقلل هذا من كمية الطعام الحلو المستهلكة.

وخلال التجربة، عرض العلماء على الناس تناول الحلويات من الأطباق ذات الألوان المختلفة وتقييم المذاق وتناوله من الأطباق البيضاء جعل طعم العلاج أكثر حلاوة بنسبة 7٪، و13٪ أكثر عطرة، و9٪ أكثر متعة.

وفقا للعلماء، قد يكون هذا بسبب حقيقة أن الخلفية البيضاء للأطباق تسمح لك برؤية الطعام بشكل أكثر وضوحا، وهذا التصور يثير في الدماغ تنشيط تلك الأجزاء المسؤولة عن فكرة انطباعات تذوق الطعام الحلوة وهذا ما يعزز الشعور بالطعم الحلو، مما يجعله أكثر تركيزا.

شاهد أيضًا

شمس القهر تفضح فساد الأخونة: هل أصبحت كلية الطب مرتعًا للتمي ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 05:30 م

لطالما كانت الجامعات بوابة للعلم والمعرفة، لكن في عدن، يبدو أن كلية الطب اتخذت منحىً مختلفًا، بحيث تحول الأمر من تقديم التعليم الأكاديمي إلى تقديم درو


العالقون في القاهرة بين مطرقة الاستغلال وسندان الفقر: تذاكر ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 02:50 م

في خطوة أثارت سخطًا واسعًا بين المسافرين العالقين، حملت شركة طيران بلقيس الركاب اليمنيين المتواجدين في العاصمة المصرية القاهرة تكلفة رحلة العودة إلى م


حميد الأحمر للزبيري: أبو الأحرار عنده أبناء بالمبادئ، مش بال ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 02:31 م

شن الشيخ حميد الأحمر، القيادي في حزب الإصلاح، هجومًا لاذعًا على عمران الزبيري، نجل أبو الأحرار محمد محمود الزبيري، بعد ظهوره في إحدى القنوات الحوثية و


الدبلوماسية الجنوبية في الأمم المتحدة.. هل يغير الزُبيدي معا ...

الثلاثاء/24/سبتمبر/2024 - 01:00 م

أثارت زيارة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى الأمم المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة جدلًا