آخر تحديث :الأربعاء - 25 سبتمبر 2024 - 02:36 م

اخبار وتقارير


وثائق سرية مسربة: عمان تهاجم السعودية رسمياً وتنفق أموال مع قطر لاستهداف المحافظات المحررة

الجمعة - 16 أغسطس 2024 - 11:55 ص بتوقيت عدن

وثائق سرية مسربة: عمان تهاجم السعودية رسمياً وتنفق أموال مع قطر لاستهداف المحافظات المحررة

العين الثالثة/ متابعات

تداولت الأوساط السياسية والصحفية اليمنية، مساء الخميس، وثائق سرية مسربة من السلطات الرسمية في سلطنة عمان، كشفت عن الدور التخريبي لمسقط والدوحة في المحافظات المحررة.

ونشر الخبير العسكري اليمني، العميد محمد عبدالله الكميم، وثيقتين صادرتين من وزارة المالية لسلطنة عمان، لصرف أموال هائلة لعناصر محلية موالية لها، للقيام بعمليات تخريبية ضد الحكومة الشرعية في محافظة المهرة وباقي المحافظات الجنوبية المحررة.

وتضمنت الوثيقة الأولى  شن سلطنة عمان هجوماً على المملكة العربية السعودية، من خلال تمويل عناصر إرهابية لاستهداف قواتها التي تقود التحالف العربي في اليمن.

وفي الوثيقة الثاني، هاجمت وزارة المالية لسلطنة عمان، السعودية والإمارات، وتضمنت صرف مبالغ مالية من مسقط والدوحة لتمويل انشاء ما يسمى بـ مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي، الذي جرى إشهاره والإعلان عن تأسيسه يوم 19/ 10/ 2019، في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة، و يضم عدداً من المكونات السياسية والشخصيات الموالية لعمان وقطر من قيادات الحراك الجنوبي.

وفي تعليق، قال الصحفي مصطفى القطيبي، أن "‏الوثائق تكشف عن دعم سلطنة عمان للشيخ علي الحريزي للقيام بأدوار تخريبية ضد الشرعية في المهرة، مما يبرز بوضوح التدخلات العمانية التي تستهدف استقرار ‎اليمن".

واضاف القطيبي: "من المؤسف أن يتم استغلال ‎محافظة المهرة لتأسيس قوات مرتزقة تخدم أجندات خارجية تخريبية تهدد سيادة اليمن ووحدة أراضيه".

وأكد أن : "محافظات اليمن وأرضه ليست للبيع، ولا يمكن القبول بتلك التصرفات التي تسعى لزرع الفتنة، في تناغم واضح مع مليشيات الحوثي وإيران".

من جهته أكد العميد محمد الكميم ان الوثيقة الثانية التي نشرها اليوم الخميس، اخطر من الوثيقة الأولى.

وقال الكميم في سلسلة تدوينات على حسابه بموقع إكس: "وليشهد الله انها وثيقة حقيقية وصحيحة ومن مصادر موثوقة ولن يفيد انكار العمانيين ولا ذبابهم الإلكتروني ولا خليتهم الإعلامية بشيئ".

واضاف :"ان هذه الوثيقة تعتبر دليل اضافي على حجم التدخل العماني السافر لإثارة القلاقل والفتن في اليمن ، وتشكيل خلايا مسلحة واعلامية وتكتلات سياسية للتحريض على الشرعية والتحالف، مشيرا إلى أن هذا يفسر التخادم بين الحوثيراني والحريزي بدعم وتمويل عماني قطري".

واوضح الكميم : "نشرنا الوثيقة العمانية الأولى التي تضيف دليل مهم على مقدار التدخل العماني الشقيق في اليمن وأنا اكرر التأكيد على صحة الوثيقة وحقيقتها.. رغم كثر الأدلة المشهودة طوال السنوات الماضية والذين لا يستطيعون انكارها والتي كلها موثقة صوت وصورة وبمحاضر تحريز وضبط رسمية لمئات الشحنات والأسلحة التي ضبطت في المنافذ الحدودية بيننا وبين عمان وغيرها من الأدلة والاثباتات".

وتابع: وما اثبت حقيقة تلك هي الحملة المسعورة للذباب الألكتروني العماني وزبالتهم من الإعلاميين اليمنيين التابعين لخلية مسقط وكذلك اعلام الحوثيراني والمشككة في تلك الوثيقة التي اصابت بالجنون وافقدتهم صوابهم واضافت لنا تأكيد هام على ان عمان متورطة حتى النخاع !.

موضحاً: كما ان حملات السب والقذف والتهم والتهديدات التي طالتنا وطالت كل صحفي حر كشف المؤامرة العمانية لن تثنينا او تجعلنا نتراجع قيد أنملة عن دفاعنا عن وطننا مهما بلغت التضحيات.

وواصل حديثه بالقول:
وللعلم فقط:
١. انني لايمكن انشر اي وثيقة مزورة او غير حقيقية فلا احتاج لذلك ولا عدونا يستحق ان نزور ضده أو كل من يتعاون معه فمعركتنا واضحة وجرائمة واضحة وكل شيئ ظاهر للناس ولا يحتاج لفبركة وتزوير فمعنا من الدلائل والقرائن والاثباتات عشرات الآلاف .

٢. شخصياً لا ارتبط بأي علاقة لا من قريب ولا من بعيد باللجنة الخاصة السعودية ولا ارتبط بأي معرفة بالسفير السعودي محمد ال جابر نهائياً .

٣. السعودية ليست بحاجة الى نشر وثائق عن طريق يمنيين ، فلديها جيش الكتروني عظيم ولديها الف طريقة لفضح اعدائها وإيلامهم ، وهي تعتبر عُمان شقيق وليس عدو ..

٤. محمد الكميم حر واقدح من راسي وانا شخص عنيد جداً وغير قابل للتطويع ولا انفذ الا توجيهات قيادتي السياسية والعسكرية وغير مرتبط بأي جهات غير يمنية ومن يقرأ منشوراتي سيعرف ذلك.


شاهد أيضًا

الجنوب لن يُباع: لا للمساومة على مستقبل شعب بأكمله ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:30 ص

في مقاله بعنوان "لا مساومة على هدف استعادة الجنوب على حدود 1990"، يثير الكاتب سالم صالح بن هارون قضية شائكة ومعقدة تخص إرادة شعب الجنوب اليم


الزُبيدي: الضربات الجوية فشلت.. والحاجة إلى استراتيجية شاملة ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 11:00 ص

في مقابلة حصرية مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، ألقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الج


الزُبيدي ووزير الخارجية الإماراتي يبحثان توطيد التعاون لمواج ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 02:22 ص

التقى اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء، بوزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة،


الزُبيدي يطالب باستراتيجية شاملة لتحقيق السلام في اليمن خلال ...

الأربعاء/25/سبتمبر/2024 - 01:48 ص

على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عقد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رئيس