آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 08:04 م

اخبار وتقارير


تنفيذية انتقالي وادي وصحراء حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر أغسطس

الثلاثاء - 06 أغسطس 2024 - 03:36 م بتوقيت عدن

تنفيذية انتقالي وادي وصحراء حضرموت تعقد اجتماعها الدوري لشهر أغسطس

العين الثالثة/حضرموت

عقدت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت اليوم الثلاثاء 6 أغسطس اجتماعها الدوري الأول لشهر أغسطس برئاسة الأستاذ محمد عبدالملك الزبيدي، رئيس الهيئة.

وفي الاجتماع الذي حضره الشيخ كرامة بن الصقير الكثيري، أكدت الهيئة التنفيذية المساعدة ومعها كل قواعد المجلس الانتقالي في مديريات وادي وصحراء حضرموت على دعمها للجهود الحقيقية لانتزاع حقوق حضرموت وتسخير موارد المحافظة لخدمة أبنائها.


كما شددت الهيئة على أن أي جهود حقيقية يجب أن يكون بندها الأول هو تحرير مديريات وادي وصحراء حضرموت وانتشار النخبة الحضرمية في كل الأرض الحضرمية، وأن يتولى أبناء حضرموت مسؤولية الدفاع عن أرضهم وحماية شعبهم، مع توفير الدعم الكامل لهم بالتدريب والعتاد.

وأكدت الهيئة أن الوضع الحالي في حضرموت يتطلب بشكل عاجل وسريع وحدة الصف والكلمة لانتزاع حقوقهم والسيطرة على مواردهم، وانتشار كامل للنخبة الحضرمية في كافة أراضي حضرموت، واستلام المنافذ السيادية بإدارة حضرمية كاملة مدنية وعسكرية.

وأوضحت الهيئة أن حضرموت أرض واحدة، ولا يمكن أن يرضخ القسم الأكبر منها خارج إرادة وتحكم أهلها.

وشددت الهيئة على أن مواقف المجلس الانتقالي وقواعده الشعبية في حضرموت ليست جديدة، فقد كانت سباقة في هذه المطالب وفي دعم نخبتهم على مدى عدة سنوات، ومستمرون في ذلك حتى تحقيق هذه المطالب.

وخلال الاجتماع، ناقشت الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت المحضر السابق وصادقت عليه وأقرت بعض التوصيات.


شاهد أيضًا

بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


قرارات مصيرية تستدعي تكاتف الجهود.. الرئيس الزُبيدي يوجه رسا ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن