آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 10:12 م

اخبار وتقارير


انتقالي سقطرى: تحركات مشبوهة لبن ياقوت تستهدف النسيج الاجتماعي

الإثنين - 05 أغسطس 2024 - 09:00 م بتوقيت عدن

انتقالي سقطرى: تحركات مشبوهة لبن ياقوت تستهدف النسيج الاجتماعي

العين الثالثة/سقطرى

شدد سعيد عمر بن قبلان، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في سقطرى، خلال لقاء تشاوري مع أعضاء القيادة المحلية في مديرية قلنسية وعبدالكوري، على ضرورة إعادة الهيبة للقبائل السقطرية.

وقال في اللقاء الذي جاء تحت شعار "تمكين وتصحيح الوضع القبلي في المحافظة وفقًا للأعراف"، إن الخطوة تهدف إلى الحفاظ على الكيان القبلي ودوره المجتمعي، بعيدًا عن الأجندات الحزبية والسياسية الرامية لتمزيق وحدة الصف السقطري.

وحذر من الانجرار وراء الدعوات المشبوهة التي تهدف إلى زعزعة النسيج الاجتماعي وزرع الفتن، مؤكدا أن التضامن ووحدة الصف هما الأساس لمواجهة التحديات الراهنة.

ولفت إلى وقوف المجلس بحزم ضد أي محاولات تهدد أمن واستقرار المحافظة، داعيا إلى التمسك بالقيم الأصيلة التي تنبذ التفرقة وتعزز الروح الوطنية، ومواجهة التحديات للحفاظ على أمن واستقرار سقطرى.

وأكد البيان الختامي للقاء أن التحركات المشبوهة للمدعو عيسى بن ياقوت، تهدف إلى تقسيم النسيج الاجتماعي وزرع النعرات بين القبائل السقطرية، مؤكدًا أن المجلس الانتقالي سيواجه بحزم وقوة أي محاولات تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

شاهد أيضًا

بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


قرارات مصيرية تستدعي تكاتف الجهود.. الرئيس الزُبيدي يوجه رسا ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن