آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 12:02 ص

اخبار العالم


بوتين يُحذر الولايات المتحدة من نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا

الأحد - 28 يوليه 2024 - 04:47 م بتوقيت عدن

بوتين يُحذر الولايات المتحدة من نشر صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا

العين الثالثة | متابعات


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، إنه إذا نشرت الولايات المتحدة صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا، فإن روسيا ستنشر صواريخ في مناطق تُمكِّنها من الوصول إلى الدول الغربية.

وأضاف بوتين أنه إذا نشرت الولايات المتحدة هذه الصواريخ في ألمانيا، فإن موسكو لن تبقى ملتزمة معاهدة الصواريخ النووية متوسطة المدى، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأكد الرئيس الروسي أن منشآت روسية مهمة ستكون في مدى أنظمة الصواريخ الأميركية في حال نشرها بألمانيا.

وفي كلمة أمام بحارة من روسيا والصين والجزائر والهند للاحتفاء بيوم البحرية الروسية في سان بطرسبرغ، العاصمة السابقة للإمبراطورية الروسية، حذر بوتين الولايات المتحدة من أنها تخاطر بإشعال أزمة صواريخ على غرار الحرب الباردة بذلك التحرك.

وقال بوتين: «سيبلغ زمن رحلة هذه الصواريخ نحو أهداف على أرضنا نحو 10 دقائق، وربما يجري تزويدها في المستقبل برؤوس نووية».

وأضاف: «سنتخذ إجراءات مطابقة للنشر، مع الأخذ في الحسبان أفعال الولايات المتحدة وأقمارها الاصطناعية في أوروبا وفي مناطق أخرى من العالم».

وذكر بوتين أن واشنطن تؤجج التوتر وأنها نقلت أنظمة صواريخ «تايفون» إلى الدنمارك والفلبين، وشبَّه الخطط الأميركية بقرار حلف شمال الأطلسي (ناتو) نشر أنظمة إطلاق «بيرشينغ 2» في غرب أوروبا في 1979.

وذكرت الولايات المتحدة وألمانيا، في بيان مشترك، بداية شهر يوليو (تموز) الحالي، أن واشنطن ستنشر بحلول عام 2026 صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا ضمن التزاماتها داخل حلف «الناتو» ولحماية الدول الأوروبية.

وذكرت واشنطن وبرلين أن «عمليات النشر المرحلية» التي ستُجريها الولايات المتحدة تأتي تجهيزاً لنشر أسلحة مماثلة على المدى الأطول ستتضمن صواريخ «إس إم-6» وصواريخ «كروز» من طراز «توماهوك»، وأسلحة فرط صوتية متطورة تملك مدى أطول من القدرات الحالية في أوروبا.

شاهد أيضًا

لجنة المُبعدين تحت النار.. هل تتحول بشارة التسويات إلى فتيل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 12:56 م

في الوقت الذي كانت فيه الأفراح تعم العديد من محافظات الجنوب بعد صرف التسويات المالية للمُبعدين وفق قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت منطقة خورمكسر


وفود غامضة تجوب شوارع عدن.. هل باتت المدينة مسرحًا جديدًا لل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 10:50 ص

في مشهد غير مألوف أحدث ضجة في شوارع عدن وأثار الريبة بين سكانها، ظهرت مجموعة من الأشخاص ذوي البشرة السمراء وهم يسيرون على الأقدام باتجاه المدينة. هؤلا


الإنترنت الفضائي بين وعود الاتصال ومخاوف المراقبة.. ماذا تخف ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:45 ص

في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الاتصالات في اليمن، تم توقيع اتفاقية جديدة لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي عبر شركة ستارلينك، التي تعتبر خطوة نحو


العليمي والُزبيدي يلتقيان الرئيس الفلسطيني لمناقشة المستجدات ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:31 ص

التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برفقة عضوي المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي، الأحد في نيويورك، الرئيس محمود عباس (أبو ماز