آخر تحديث :الخميس - 19 سبتمبر 2024 - 07:54 م

اخبار العالم


الجيش الأميركي يُكرّم كتيبة يابانية ساعدت في تحرير توسكانا من النازيين

الخميس - 18 يوليه 2024 - 11:03 ص بتوقيت عدن

الجيش الأميركي يُكرّم كتيبة يابانية ساعدت في تحرير توسكانا من النازيين

العين الثالثة | متابعات

يحتفل الجيش الأميركي بجزء غير معروف من تاريخ الحرب العالمية الثانية، حيث يكرم وحدة الجيش اليابانية - الأميركية التي كانت أساسية لتحرير أجزاء من إيطاليا وفرنسا حتى عندما تم اعتقال أقارب القوات في المنازل كأعداء للدولة بعد هجوم اليابان على بيرل هاربر، وفقاً لشبكة «أسوشييتد برس».

سافر أحفاد جنود «نيسي» من الجيل الثاني إلى إيطاليا من جميع أنحاء الولايات المتحدة - كاليفورنيا وهاواي وكولورادو - للقيام بجولة في المواقع التي قاتل فيها أقاربهم وحضور احتفال في القاعدة العسكرية الأميركية في كامب داربي قبل الذكرى الثمانين لتحرير مدينة ليفورنو القريبة في توسكانا.

وكان من بين المشاركين ابنتا العم يوكو وليزلي ساكاتو، اللتان خدم والداهما في فريق الفوج القتالي رقم 442، الذي أصبح الوحدة الأكثر حصولاً على الأوسمة في تاريخ الجيش الأميركي نظراً لحجمها ومدة خدمتها.

وقالت يوكو ساكاتو، التي كان والدها الرقيب هنري ساكاتو في الكتيبة رقم 100، السرية «ب» التي ساعدت في تحرير توسكانا من الحكم النازي الفاشي: «أردنا أن نتبع خطواته، ونكتشف أين قاتل، وأين كان، وربما نرى المناطق التي لم يتحدث عنها قط».

كان فوج المشاة 442، بما في ذلك كتيبة المشاة 100، يتألف بالكامل تقريباً من جنود أميركيين من الجيل الثاني من أصل ياباني، قاتلوا في إيطاليا وجنوب فرنسا. اشتهرت بشعارها Go For Broke، وحصل 21 من أعضائها على وسام الشرف.

تم تنظيم الفوج في عام 1943، استجابة لدعوة وزارة الحرب للمتطوعين لتشكيل وحدة قتالية منفصلة تابعة للجيش الأميركي الياباني. استجاب الآلاف من «نيسي» - الجيل الثاني من الأميركيين اليابانيين - لهذا النداء.

وقاتل بعضهم بينما كان أقاربهم محتجزين في منازلهم في معسكرات أنشئت عام 1942، بعد حادثة بيرل هاربور، لإيواء الأميركيين اليابانيين الذين اعتبروا أنهم يشكلون «خطراً عاماً» على الولايات المتحدة. في المجمل، تم احتجاز نحو 112 ألف شخص، 70 ألفاً منهم مواطنون أميركيون، في مراكز حتى نهاية الحرب.

شاهد أيضًا

الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي


الإخوان والحوثيون يختطفون الدولة اليمنية من داخل رئاسة الوزر ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 05:29 م

في تحول لافت يعكس عمق الانقسام السياسي والاختراقات الأمنية، تمكنت المليشيات الحوثية من السيطرة على مكتب رئاسة الوزراء، مما أثر بشكل كبير على سير العمل