آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 12:02 ص

اخبار العالم


ماكرون يطلب من رئيس الوزراء الفرنسي البقاء في منصبه

الإثنين - 08 يوليه 2024 - 03:35 م بتوقيت عدن

ماكرون يطلب من رئيس الوزراء الفرنسي البقاء في منصبه

العين الثالثة/متابعات

طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، من رئيس الوزراء غابرييل أتال البقاء في منصبه "من أجل استقرار البلاد".

وأفاد تلفزيون "بي إف إم" المحلي، بأن أتال استقال بعد يوم من خسارة ائتلاف ماكرون في الانتخابات البرلمانية الفرنسية المبكرة، لكن الرئيس شكره على جهوده، وطلب منه الاستمرار في مهامه.

وذكرت القناة التلفزيونية نقلا عن الإدارة الرئاسية أن "ماكرون طلب من أتال البقاء في منصب رئيس الوزراء في الوقت الحالي من أجل ضمان الاستقرار في البلاد".

وجرت أمس الأحد عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات المبكرة للجمعية الوطنية (مجلس النواب بالبرلمان الفرنسي). وأعلنت السلطات اليوم الاثنين، عن النتائج النهائية، حيث تصدر تحالف اليسار تحت راية "الجبهة الشعبية الجديدة" بـ182 مقعدا في الجمعية الوطنية الفرنسية.

أما المعسكر الرئاسي، تحت راية "معا"، فقد حصل على 168 مقعدا، بينما حصل التجمع الوطني (أقصى اليمين) وحلفاؤه على 143 مقعدا، حسب نفس المصدر.

والآن يتعين على الرئيس الفرنسي تعيين رئيس وزراء جديد، والذي سيحتاج إلى تأمين دعم البرلمان الجديد.

ويرأس غابرييل أتال، البالغ من العمر 35 عاما، الحكومة الفرنسية منذ يناير من هذا العام. وفي الانتخابات الأخيرة، انتخب نائبا عن الدائرة الانتخابية العاشرة بأو دو سين، وحصل على 58.23% من الأصوات.

المصدر: أ ف ب

شاهد أيضًا

لجنة المُبعدين تحت النار.. هل تتحول بشارة التسويات إلى فتيل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 12:56 م

في الوقت الذي كانت فيه الأفراح تعم العديد من محافظات الجنوب بعد صرف التسويات المالية للمُبعدين وفق قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت منطقة خورمكسر


وفود غامضة تجوب شوارع عدن.. هل باتت المدينة مسرحًا جديدًا لل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 10:50 ص

في مشهد غير مألوف أحدث ضجة في شوارع عدن وأثار الريبة بين سكانها، ظهرت مجموعة من الأشخاص ذوي البشرة السمراء وهم يسيرون على الأقدام باتجاه المدينة. هؤلا


الإنترنت الفضائي بين وعود الاتصال ومخاوف المراقبة.. ماذا تخف ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:45 ص

في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الاتصالات في اليمن، تم توقيع اتفاقية جديدة لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي عبر شركة ستارلينك، التي تعتبر خطوة نحو


العليمي والُزبيدي يلتقيان الرئيس الفلسطيني لمناقشة المستجدات ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:31 ص

التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برفقة عضوي المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي، الأحد في نيويورك، الرئيس محمود عباس (أبو ماز