آخر تحديث :الجمعة - 20 سبتمبر 2024 - 12:43 ص

رياضة


حارس جورجيا: كفاراتسخيليا أفضل من جميع لاعبي إسبانيا

السبت - 29 يونيو 2024 - 05:30 ص بتوقيت عدن

حارس جورجيا: كفاراتسخيليا أفضل من جميع لاعبي إسبانيا

العين الثالثة | متابعات

قال جورجي مامارداشفيلي حارس مرمى منتخب جورجيا الذي لفت الأنظار بتألقه في بطولة أوروبا "يورو 2024"، إن زميله المهاجم خفيتشا كفاراتسخيليا "أفضل من كل لاعبي إسبانيا"، ليشعل الأجواء قبل مواجهة المنتخبين في دور 16 الأحد.

وتُشارك جورجيا لأول مرة في بطولة كبرى، لكنها تأهلت لدور 16 بأداء مبهر بعد الفوز 2-0 على البرتغال في ختام دور المجموعات، عندما سجل كفاراتسخيليا نجم نابولي هدفاً رائعاً، كما تملك بين صفوفها جورج ميكاوتادزي هداف البطولة بثلاثة أهداف.

لكن إسبانيا كانت الأكثر إقناعاً بين كل المنتخبات الكبرى، وهي الوحيدة التي حققت علامة النجاح الكاملة في دور المجموعات.

وتُدرك إسبانيا جيداً قدرات مامارداشفيلي حارس بلنسية الذي يعتبره كثيرون أفضل حارس في بطولة أوروبا حتى الآن، حيث أنقذ 21 تسديدة في ثلاث مباريات.

المهمة لن تكون سهلة
وتحدث بثقة قبل المواجهة المرتقبة، قائلاً: "أفضل إنقاذ لي في البطولة سيكون أمام إسبانيا".

وأضاف: "خفيتشا أفضل من كل لاعبي إسبانيا، لن أقول إننا سنفوز، لكننا سنصعب الأمور على إسبانيا رغم أنها المرشحة الأوفر حظا للتتويج باللقب".

وتابع: "يجب أن ندافع جيداً ثم نحاول استغلال الهجمات المرتدة، يتميز مهاجمو إسبانيا بالسرعة مثل لامين يامال، إنه خطير ويسجل ويصنع الأهداف، كما أن حارسهم أوناي سيمون هو أفضل حارس في العام، من الواضح ما يجب علينا فعله ولكن يجب تنفيذه بتركيز".

واستقبل مامارداشفيلي 7 أهداف أمام إسبانيا خلال الخسارة 7-1 العام الماضي في تصفيات بطولة أوروبا في تبليسي، لكن الحارس قال إن فريقه واجه "سوء حظ" في هذا اللقاء.

شاهد أيضًا

"ستار لينك" تكشف صفقة مشبوهة وفساد مستشري في قطاع الاتصالات ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 12:25 ص

في تطور مثير للجدل، ظهرت أدلة ووثائق تثبت تورط مسؤولين بارزين في قطاع الاتصالات اليمني في صفقة مشبوهة تتعلق بخدمة الإنترنت الفضائي المقدمة من شركة &qu


الانتقالي الجنوبي يشدد على ضرورة معالجة أوضاع النازحين ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:48 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية ال


اليمن بين خنق الحوثي وإقناع السعودية.. هل ينقذ الجنوب المنطق ...

الخميس/19/سبتمبر/2024 - 02:15 م

في تحليل سياسي، أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور أن الأزمة اليمنية وأمن المنطقة لن يتم حلهما إلا عبر خطوات جذرية، أبرزها عودة دولة الجنوب وإ


إعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي.. أحمد علي يتقدم المشهد "من ...

الأربعاء/18/سبتمبر/2024 - 11:30 م

كشفت مصادر خاصة عن توافق وتوجه كبير يتوقع الإعلان عنه في الأيام القليلة المقبلة، يتعلق بإعادة هيكلة مجلس القيادة الرئاسي وتغييرات كبيرة في الحكومة الي