آخر تحديث :الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - 12:02 ص

اخبار وتقارير


انتقالي لبعوس يناقش التحضير للاحتفالات السنوية التقليدية بمناسبة عيد الاضحى

الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 09:22 م بتوقيت عدن

انتقالي لبعوس يناقش التحضير للاحتفالات السنوية التقليدية بمناسبة عيد الاضحى

العين الثالثة/يافع

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية يافع لبعوس اجتماعا استثنائيا صباح اليوم الاربعاء برئاسة الأستاذ علي بن علي المطري رئيس الهيئة التنفيذية بإنتقالي يافع لبعوس وبحضور نائبه محمد حسين سعيد درويش.

وفي بداية الاجتماع هناء الاخ علي بن علي المطري الاخوة اعضاء الهيئة التنفيذية بالعيد السعيد عيد الاضحى المبارك، متمنياً ان يعيده في العام القادم وقد تحققت كافة اهداف الشعب الجنوبي وفي مقدمتها استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

فيما جرى في الإجتماع مناقشة التحضيرات الجارية للاحتفالات السنوية التقليدية بمناسبة عيد الاضحى المبارك على مستوى مديريات يافع والتي ستبداء يوم الاثنين تاسع أيام العيد في هجر لبعوس و الموسطة بين المحاور وتتواصل في بقية مديريات يافع .

ووضعت الهيئة التنفيذية في اجتماعها عدد من الاجراءات والتكليفات لاعضاء الهيىة التنفيذية للقيام بدورهم في انجاح الاحتفال لتجسيد تاريخ يافع الزاخر وتراثها وموروثا الفريد الاصيل .

كما دعت الهيىة التنفيذية في إجتماعها أعضاء مراكز الانتقالي واللجان المجتمعية وكافة مواطني يافع عموما ولبعوس بصفة خاصة إلى التفاعل والحضور والمشاركة في إنجاح هذا الحفل السنوي ، وان يحرصوا على التوجيه الهادف للزوامل والشعارات بما يخدم مواطني يافع وان يبتعدوا عن مايسيئ أو يجرح بالآخرين.

مشددةً على ضرورة تنظيم الزوامل والبرعات وغيرها من فلكلور يافع بحيث تتواكب مع عظمة هذا الحدث والكرنفال الشعبي الكبير وتعطي صورة معبرة عن ماتكتنزه يافع من تراث وموروث عريق.


شاهد أيضًا

لجنة المُبعدين تحت النار.. هل تتحول بشارة التسويات إلى فتيل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 12:56 م

في الوقت الذي كانت فيه الأفراح تعم العديد من محافظات الجنوب بعد صرف التسويات المالية للمُبعدين وفق قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، شهدت منطقة خورمكسر


وفود غامضة تجوب شوارع عدن.. هل باتت المدينة مسرحًا جديدًا لل ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 10:50 ص

في مشهد غير مألوف أحدث ضجة في شوارع عدن وأثار الريبة بين سكانها، ظهرت مجموعة من الأشخاص ذوي البشرة السمراء وهم يسيرون على الأقدام باتجاه المدينة. هؤلا


الإنترنت الفضائي بين وعود الاتصال ومخاوف المراقبة.. ماذا تخف ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:45 ص

في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع الاتصالات في اليمن، تم توقيع اتفاقية جديدة لتقديم خدمة الإنترنت الفضائي عبر شركة ستارلينك، التي تعتبر خطوة نحو


العليمي والُزبيدي يلتقيان الرئيس الفلسطيني لمناقشة المستجدات ...

الإثنين/23/سبتمبر/2024 - 02:31 ص

التقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برفقة عضوي المجلس عيدروس الزبيدي وعثمان مجلي، الأحد في نيويورك، الرئيس محمود عباس (أبو ماز