آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 04:18 ص

فيديو العين الثالثة


ظهور فيديوهات جديدة تورط عمان بتعذيب اليمنيين !

الجمعة - 07 يونيو 2024 - 11:41 ص بتوقيت عدن

ظهور فيديوهات جديدة تورط عمان بتعذيب اليمنيين !

العين الثالثة | متابعات



تداول نشطاء سياسيون وإعلاميون، فيديوهات جديدة للسبعة اليمنيين الذين تم تعذيبهم بوحشية من قبل الجيش العماني خلال الأيام القليلة الماضية، أثناء ما كانوا يبحثون عن فرصة عمل لإعالة أسرهم.


وكان سبعة شبان يمنيين، لا تتجاوز أعمارهم 16 عامًا، قد ألقت السلطات العمانية القبض عليهم في منطقة المزيونة بسلطنة عمان في 30 مايو 2024، ومارست بحقهم أبشع أساليب التعذيب الجسدي والنفسي، لخمس ساعات قبل رميهم في الصحراء.


وظهرت فيديوهات جديدة يوم أمس الخميس، متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، للضحايا السبعة، تؤكد صحة آثار التعذيب المنحوتة على ظهورهم واجسادهم، بعد أن خرجت وسائل إعلام الإخوان والحوثي تكذب وتدعي أنها مفبركة.


وفي آخر مستجدات الجريمة، قالت مصادر مطلعة، ان سلطنة عمان أرسلت مندوب والحريزي الموالي لمسقط أرسل كذلك مندوب، وعقدوا لقاءا مع القبائل أهالي الضحايا المتواجدين في شحن بمحافظة المهرة.


واضافت المصادر، أن مندوبي عمان والحريزي حاولا التأثير على الأهالي بكل السبل، إلا أن رد القبائل كان بأنهم يتبعون دولة وغريمهم الجيش العماني ومطلبهم تحقيق العدالة والإنصاف.


وأشارت المصادر إلى أن الإجراءات لازالت مستمرة مع مع توافد القبائل إلى شحن.


وفي الأثناء، رفض مستشفى قابوس في شحن، إصدار التقارير الطبية، التي تؤكد تعرض السبعة اليمنيين للتعذيب، وفق مصدر محلي أشار إلى أنه تم نقل الضحايا إلى مستشفى الغيظة المركزي وصدرت التقارير الطبية.


وتداول النشطاء فيديوهات جديدة يظهر فيه السبعة الضحايا من دون ملابس وعلى أجسادهم تظهر أثار التعذيب الوحشي الذي تعرضوا له على أيدي قوات الجيش العماني.


وتفيد روايات الضحايا السبعة، بأنهم سافروا من اليمن بحثًا عن فرص عمل ليعيلوا أسرهم في ظل الأزمة الإنسانية التي تعصف باليمن.


وأشارت المصادر إلى تعرض الشبان لتعذيب وحشي وانتهاكات جسيمة على مدار خمس ساعات، شمل ضربًا مبرحًا وصعقًا كهربائيًا وغيرها من أساليب التعذيب.


وأكدوا الشبان، أنه تم اقتيادهم إلى مركز للجيش في ولاية المزيونة، و مصادرة جميع وثائقهم الثبوتية وأموالهم وهواتفهم المحمولة.


ولفتوا إلى أنه وبعد ساعات من التعذيب، تم إلقاؤهم في الصحراء دون أي ماء أو طعام الساعة الثالثة فجرا.


واوضحت المصادر، بأنهم اضطروا بعد ذلك للمشي لمسافة 150 كيلو مترًا على الأقدام حتى وصلوا إلى منطقة حيروت المهرية، حيث تم إنقاذهم من قبل أحد أبناء محافظة المهرة الذي قدم لهم الطعام والشراب وساعدهم في الوصول إلى مدينة شحن.


الجريمة الوحشية، أشعلت غضب واستياء واسع في أوساط اليمنيين، الذين طالبوا السلطات العمانية بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المسؤولين عن هذا التعذيب الوحشي. كما ناشدوا المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان بالتدخل لوقف مثل هذه الممارسات اللاإنسانية ضد المهاجرين اليمنيين.


وفي سياق متصل، أكدت الحكومة اليمنية في عدن اجراء تحقيق في الحادثة التي تم الكشف عنها مؤخراً بتعرض مواطنين يمنيين للتعذيب بعد دخولهم الاراضي العمانية.







شاهد أيضًا

الودائع تبخرت والأحلام تحطمت.. اكبر بنوك اليمن يترك المودعين ...

الأحد/08/سبتمبر/2024 - 04:12 ص

في مفاجأة لم تستغربها الأوساط الاقتصادية، أعلن بنك اليمن الدولي، أحد أكبر البنوك التجارية في البلاد، عن إفلاسه رسمياً يوم السبت. وأكدت مصادر موثوقة أن


سارق مجوهرات في عدن.. من حلم الثراء السريع إلى واقع الحبس ...

الأحد/08/سبتمبر/2024 - 02:05 ص

ألقت قوات الحزام الأمني، اليوم السبت، القبض على شخص متهم بالاقتحام والسطو على محل مجوهرات بقوة السلاح، بمديرية الشيخ عثمان. وقال النقيب ناصر الدهشلي ق


كشف خلية حوثية: اعترافات صادمة بـ "استهداف" مطار عدن ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:34 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


فوضى تعصف بـ"مليونية عشال" وانسحاب مفاجئ لشيخ قبيلة الجعادنة ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 04:00 م

شهدت "مليونية عشال" تطورات غير متوقعة مساء اليوم، حيث أعلن الشيخ حيدرة علي جبران، شيخ قبيلة الجعادنة، انسحابه بشكل مفاجئ من الفعالية. وأرجعت