آخر تحديث :السبت - 21 سبتمبر 2024 - 10:45 م

اخبار العالم


مليشيا الحوثي تقر بمصرع ضابط من قواتها البحرية

الأحد - 26 مايو 2024 - 03:00 م بتوقيت عدن

مليشيا الحوثي تقر بمصرع ضابط من قواتها البحرية

العين الثالثة/ متابعات

اقرت مليشيا الحوثي أمس السبت، بمقتل ضابط في قواتها البحرية بنيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر.


وذكرت وكالة سبأ بنسختها الحوثية،أن النقيب هشام عبد الله العزي أحمد الجبلي، أحد منتسبي قواتها البحرية، تم تشييع جثمانه في محافظة ريمة اليمنية.

ولم تتطرق الوكالة إلى تفاصيل بشأن مكان وزمان مقتل الجبلي، بينما نشر ناشطون صورا له أثناء تشييعه كتب عليها أنه سقط في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، في إشارة إلى مواجهات الجماعة مع التحالف الأمريكي.


إلى ذلك رجحت مصادر مطلعة ان يكون القيادي الحوثي هشام الجبلي لقي مصرعه بالغارات الامريكية البريطانية التي استهدفت غرفة عمليات للمليشيات في مدينة الحديدة اليمنية مساء الخميس الماضي.

واوضحت المصادر إن قوات التحالف الدولي بقيادة امريكا شنت ليلة الخميس، خمس غارات على منزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في مدينة الحديدة .

واشارت إلى إن الغارات استهدفت مقر عمليات للقوات البحرية الحوثية واسفرت عن مقتل وجَرح نحو 10 من قيادات المليشيات ومن خبراء الطيران المسير والصواريخ الباليستية.


شاهد أيضًا

بين حاويات النفايات وأسعار الفضاء.. رحلة حيتان الثمد من البح ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 07:28 م

تشهد العاصمة عدن مأساة إنسانية واقتصادية جديدة، حيث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات صادمة تُظهر كميات هائلة من حيتان الثمد نا


كوارث النزوح: هل يتحول العدنيون إلى غرباء في مدينتهم؟ ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 05:02 م

تشهد اليمن منذ سنوات حالة من النزوح الداخلي الكبير بسبب الصراع الدائر في البلاد، ويعد الجنوب، ولا سيما العاصمة عدن، وجهة رئيسية لآلاف النازحين الفارين


قرارات مصيرية تستدعي تكاتف الجهود.. الرئيس الزُبيدي يوجه رسا ...

السبت/21/سبتمبر/2024 - 02:15 م

الرئيس الزُبيدي لشعب الجنوب: القرارات المصيرية تتطلب عقول متعلمة وسواعد ثابتة!


حوش القات: صراع الوجود بين الخضيري وهوامير الأراضي ...

الجمعة/20/سبتمبر/2024 - 10:44 م

أثيرت خلال الايام القليلة الماضية مشكلة الصراع والتسابق المحموم للسيطرة على حوش سوق القات الكائن بالممدارة (الهناجر) بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن