آخر تحديث :الأحد - 08 سبتمبر 2024 - 02:00 ص

اخبار العالم


زلزال قوي يضرب غرب اليابان وهيئة التنظيم النووي تصدر بيانا

الخميس - 18 أبريل 2024 - 08:10 ص بتوقيت عدن

زلزال قوي يضرب غرب اليابان وهيئة التنظيم النووي تصدر بيانا

العين الثالثة | متابعات


أصيب 8 أشخاص بجروح طفيفة جراء زلزال بقوة 6,3 درجة ضرب ليل الأربعاء جنوب غربي اليابان من دون أن يتسبب بصدور تحذير من خطر حدوث تسونامي.

وأعلنت السلطات في حصيلة أولية أن جميع المصابين جروحهم طفيفهم نجمت بمعظمها عن سقوط أغراض، مشيرة أيضا إلى أن الأضرار المادية التي تسببت بها الهزة الأرضية ضئيلة للغاية.

وقال مركز المسح الجيولوجي الأمريكي إن مركز الزلزال يقع في قناة تفصل بين جزيرتي كيوشو وشيكوكو على بعد نحو 18 كيلومترا غرب أواجيما وعلى عمق 25 كيلومترا.

بدورها، أعلنت مصلحة الأرصاد الجوية اليابانية أن قوة الزلزال بلغت 6,4 درجة، مشيرة إلى أنه "لا خطر حدوث تسونامي ناجم عن الزلزال".

وأكدت هيئة التنظيم النووي اليابانية في بيان أن محطة إيكاتا للطاقة النووية في هذه المنطقة تعمل بشكل طبيعي.

وكانت اليابان تعرضت لزلزال قوي يوم رأس السنة هذا العام بلغت شدته 7,5 درجة وضرب شبه جزيرة نوتو موديا بأكثر من 230 شخصا، قضى عدد كبير منهم في انهيار مبان قديمة.

وشهدت اليابان أعنف زلزال بلغت قوته 9 درجات في مارس 2011، كان مركزه قبالة السواحل الشمالية الشرقية لليابان، محدثا تسونامي أودى بنحو 18500 شخص بين قتيل ومفقود.

وتسببت تلك الكارثة بانهيار 3 مفاعلات في محطة فوكوشيما، في أسوأ كارثة في اليابان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.

المصدر: RT

شاهد أيضًا

سارق مجوهرات في عدن.. من حلم الثراء السريع إلى واقع الحبس ...

الأحد/08/سبتمبر/2024 - 02:05 ص

ألقت قوات الحزام الأمني، اليوم السبت، القبض على شخص متهم بالاقتحام والسطو على محل مجوهرات بقوة السلاح، بمديرية الشيخ عثمان. وقال النقيب ناصر الدهشلي ق


كشف خلية حوثية: اعترافات صادمة بـ "استهداف" مطار عدن ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 09:34 م

وثق تسجيل مرئي، بثته قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، مساء اليوم، اعترافات لعنصر حوثي متورط برصد حركة الطيران بالمطار، وإرسال إحداثيات للقيادي في مليش


فوضى تعصف بـ"مليونية عشال" وانسحاب مفاجئ لشيخ قبيلة الجعادنة ...

السبت/07/سبتمبر/2024 - 04:00 م

شهدت "مليونية عشال" تطورات غير متوقعة مساء اليوم، حيث أعلن الشيخ حيدرة علي جبران، شيخ قبيلة الجعادنة، انسحابه بشكل مفاجئ من الفعالية. وأرجعت


عالقون في القاهرة.. بين طيران بلقيس ووزارة النقل: من يُعيد ا ...

الجمعة/06/سبتمبر/2024 - 06:52 م

تشهد مطارات القاهرة أزمة إنسانية خانقة بعد إيقاف وزارة النقل اليمنية بشكل مفاجئ تصاريح شركة طيران "بلقيس"، مما ترك مئات اليمنيين في حالة من